آخر الأخبار
السعيدية تستضيف المخيم الصيفي لأبناء العاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء إلى غاية 13 غشت الجاري

السعيدية تستضيف المخيم الصيفي لأبناء العاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء إلى غاية 13 غشت الجاري

الثلاثاء, 2 أغسطس, 2016 - 10:42

 الرباط –  تستضيف مدينة السعيدية ابتداء من يوم الثلاثاء ، وإلى غاية 13 غشت الجاري، المخيم الصيفي الذي تنظمه مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء لفائدة أبناء وبنات العاملين في الوكالة، وذلك تحت شعار “التربية على البيئة حماية للمستقبل”.

ويستفيد من هذا المخيم 48 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة، 29 منهم من الذكور، و19 من الإناث، حيث يسهر على تأطير وتنشيط هذا الملتقى التربوي الترفيهي 13 إطارا تربويا متخصصا، وذلك تحت إشراف طاقم مؤهل من مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم تسطير برنامج تربوي وترفيهي متنوع ومتكامل طيلة فترة التخييم التي ستنطلق اليوم، حيث سيستمتع أبناء العاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء بممارسة مجموعة من الأنشطة التي تجمع بين المتعة والتنافس الشريف والتحفيز على الخلق والإبداع، وإذكاء روح التعاون والأخوة.

 وفي هذا السياق، برمج الطاقم التربوي للمخيم ورشات متنوعة لفائدة الأطفال تتجاوب مع ميولاتهم ومواهبهم في مجالات شتى من ضمنها الموسيقى والغناء، والرسم وفن الخط، والمسرح، والمعلوميات، إلى جانب الرقص والتعبير الجسدي، فضلا عن مجموعة من الورشات ستتمحور حول موضوع البيئة، في إطار مواكبة احتضان المغرب لمؤتمر (كوب 22) الذي سينظم في نونبر المقبل بمراكش.

 وفضلا عن حصص السباحة سواء في شاطئ مدينة السعيدية، أو في مسبح المؤسسة التي تأوي المخيم، فقد برمج المشرفون على المخيم الصيفي زيارة استطلاعية لفائدة الأطفال لمنطقة تافوغالت، إضافة إلى تنظيم سهرات متنوعة، ولقاءات لاكتشاف المواهب.

    

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.