السعودية تعلن عن تفكيك تنظيم إرهابي واعتقال 62 من أعضائه

السعودية تعلن عن تفكيك تنظيم إرهابي واعتقال 62 من أعضائه

الثلاثاء, 6 مايو, 2014 - 16:11

الرياض – أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء عن تفكيك تنظيم إرهابي يستهدف منشآت حكومية ومصالح أجنبية واغتيالات لرجال أمن ومسؤولين حكوميين والقبض على 62 من أعضائه.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية في مؤتمر صحفي أن الأجهزة المختصة تمكنت من رصد أنشطة مشبوهة كشفت عن تنظيم إرهابي يتواصل فيه عناصر التنظيم الضال في اليمن مع أعضاء التنظيمات الضالة في سوريا وبتنسيق شامل مع العناصر الضالة داخل الوطن في عدد من مناطق المملكة حيث بايعوا أميرا لهم وباشروا في بناء مكونات التنظيم ووسائل دعمه والتخطيط لعمليات إجرامية تستهدف منشآت حكومية ومصالح أجنبية واغتيالات لرجال أمن وشخصيات تعمل في مجال الدعوة ومسؤولين حكوميين.

وأوضح أنه تم كشف ذلك التنظيم ومخططاته من خلال جهد أمني استمر على مدى أشهر حيث “بلغ عدد من أõلقي القبض عليه لانتمائه لخلايا التنظيم 62 متورطا منهم ثلاثة مقيمين (فلسطيني ويمني وباكستاني) والبقية سعوديون من بينهم 35 من مطلقي السراح في قضايا أمنية وممن لا يزالون رهن المحاكمة كما تقتضي مصلحة التحقيق استجواب 44 من المتوارين عن الأنظار مررت بياناتهم للشرطة الدولية لإدراجهم على قوائم المطلوبين”.

وتابع أن التحقيقات والمتابعات الامنية اثبتت انتشارا واسعا لهذه الشبكة وارتباطات لها مع عناصر متطرفة في سوريا واليمن” مشيرا الى أن البناء التنظيمي لخلايا التنظيم أفصح عن اهتمام بالغ بخطوط التهريب خاصة عبر الحدود الجنوبية وذلك لتهريب الأشخاص والأسلحة مع إعطاء أولوية قصوى لتهريب النساء.

وأشار إلى أنه من خلال تنفيذ عمليات المداهمة والتفتيش تم ضبط معمل لتصنيع الدوائر الإلكترونية المتقدمة التي تستخدم في التفجير والتشويش والتنصت وتحوير أجهزة الهواتف المحمولة إضافة إلى تجهيزات لتزوير الوثائق والمستندات كما تم الكشف عن خلية التمويل لهذا التنظيم والتي قام أعضاؤها بجمع تبرعات عبر شبكة الإنترنت وتوفير مبالغ من مصادر أخرى إذ تجاوز ما تم ضبطه 900 ألف ريال البعض منها بعملة الدولار.

وأكد أن الأجهزة الأمنية لن تألو جهدا في سبيل المحافظة على أمن الوطن واستقراره داعية من وضعوا أنفسهم في محل الاشتباه إلى المبادرة بالتقدم للجهات الأمنية لإيضاح حقيقة وضعهم.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.