الزيارة الملكية للولايات المتحدة الأمريكية نجاح على جميع المستويات (مدير عام وكالة أنباء)

الزيارة الملكية للولايات المتحدة الأمريكية نجاح على جميع المستويات (مدير عام وكالة أنباء)

الثلاثاء, 26 نوفمبر, 2013 - 20:34

ساوباولو-  أكد الشيخ الصادق العثماني، مدير عام وكالة الأنباء الإسلامية لأمريكا الشمالية والجنوبية، أن الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الولايات المتحدة الأمريكية كانت ناجحة على جميع المستويات.وقال العثماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الزيارة الملكية كانت ناجحة في جميع أبعادها، لاسيما ما يتعلق بتعزيز الأمن والتعاون العسكري، ومكافحة الإرهاب في منطقة الساحل، وتوطيد العلاقات الثنائية في المجالات التجارية والثقافية والاجتماعية.

وأشاد العثماني بمختلف الإصلاحات التي يقودها جلالة الملك منذ اعتلائه عرش أسلافه المنعمين، للحفاظ على أمن واستقرار المغرب، وهو ما أكسب المملكة احترام وتقدير المجتمع الدولي بأسره.

وبعد أن أبرز العلاقات العريقة القائمة بين البلدين، والتي تعود إلى عهد السلطان سيدي محمد بن عبد الله سنة 1778، حينما كان المغرب أول دولة تعترف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية، قال العثماني إن تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الأمنية سيساهم، من دون شك، في إرساء الاستقرار في مناطق المغرب العربي والبحر الأبيض المتوسط، والساحل و إفريقيا و أوروبا.

واعتبر العثماني أن المكانة المرموقة التي يتمتع بها جلالة الملك بين رؤساء الدول، دفعت الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التعبير عن دعمه، بشكل لا يدع مجالا للشك، لمشروع الحكم الذاتي في الصحراء، واصفا إياه بأنه “جدي وواقعي وذو مصداقية” ويمثل مقاربة من شأنها تلبية تطلعات الساكنة في هذا الجزء من المغرب وإدارة شؤونهم في سلم وكرامة.

وخلص العثماني إلى أن الزيارة الملكية للولايات المتحدة، التي وصفها ب”زيارة القرن” تشكل بلا شك، نقلة نوعية للمملكة على درب التقدم والازدهار و السلام.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.