آخر الأخبار
الرشيدية..انطلاق فعاليات ملتقى سجلماسة الرابع للقرآن الكريم

الرشيدية..انطلاق فعاليات ملتقى سجلماسة الرابع للقرآن الكريم

السبت, 26 أكتوبر, 2013 - 21:06

الرشيدية- انطلقت يوم السبت بالرشيدية فعاليات ملتقى سجلماسة الرابع للقرآن الكريم والذي ينظمه المجلس العلمي المحلي على مدى يومين حول موضوع “القرآن الكريم فقها وتفقها أساس البشارة والنذارة”.  وأكد عامل الإقليم السيد أحمد مرغيش، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، أن تنظيم هذا الملتقى الديني والعلمي الهام يعتبر “خير دليل على المكانة التاريخية لهذا الاقليم الذي تتواجد به أعداد كبيرة من الكتاتيب القرآنية والمدارس العتيقة التي تساعد بشكل كبير على الحفاظ على كتاب الله وسنة رسوله”، مضيفا أن هذه التظاهرة الدينية تشكل أيضا مناسبة لإحياء أمجاد منطقة تافيلالت العريقة، مهد الدولة العلوية الشريفة والتي يحظى فيها القرآن الكريم بعناية خاصة دراسة وتحفيظا وتعليما.

وأبرز أن إشراف المجلس العلمي المحلي على تنظيم هذا الملتقى يؤكد الدور الذي تضطلع به هذه المؤسسة الدينية في تأطير الحقل الديني والارشاد في أمور الدين مع ما يكتسيه كل ذلك من ترسيخ للقيم والمثل العليا  للدين الاسلامي الحنيف،  مشيرا الى الأهمية التي يكتسيها هذا النوع من اللقاءات العلمية والدينية التي تتناول مضمون القرآن الكريم شرحا وتحليلا وفقها وتفقها مما سيساهم بكل تأكيد في تنشيط الحقل الديني وخلق أجواء التواصل والتبادل بين صفوة من العلماء المشاركين.

وفي هذا الصدد، أكد العامل أن العناية التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمجالس العلمية المحلية “خير برهان على نبل الرسالة التي تضطلع بها في تدبير الشأن الديني وتأطير المجتمع في إطار التمسك بالمذهب المالكي”.

اقرأ أيضا

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.