آخر الأخبار
الرحالة المغربي بحسين الخراض يصل إلى تركيا

الرحالة المغربي بحسين الخراض يصل إلى تركيا

الإثنين, 27 يناير, 2014 - 23:50

اسطنبول – وصل الرحالة المغربي بحسين الخراض، الذي يقوم برحلة عبر ربوع العالم العربي حاملا رسالة سلام من الكشفية الحسنية المغربية، يوم الأحد، إلى تركيا بعد أن جاب عددا من البلدان منذ انطلاقته من الرباط يوم ثاني يونيو الماضي.

واستقبل الرحالة المغربي عند وصوله إلى تركيا من قبل القنصل العام للمغرب باسطنبول محمد الصبيحي، الذي أشاد بهذه المبادرة التي خلفت صدى طيبا في البلدان التي زارها هذا الرحالة.

فمنذ انطلاقته من المغرب يوم ثاني يونيو المنصرم، زار الرحالة المغربي دول مصر واليمن وعمان والإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت، قبل أن يحل بتركيا، البلد الوحيد غير العربي ضمن هذه الجولة التي يحمل فيها أينما حل رسالته من أجل السلام والتسامح والتضامن.

وقال بحسين الخراض، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه دأب في كل المحطات التي قطعها، على غرس شجرة عربونا للمحبة والسلام والأخوة.

وبخصوص طريق العودة، أوضح الرحالة المغربي، المنحدر من مدينة أكادير، أنه يعتزم الانطلاق من السودان مرورا بليبيا وتونس والجزائر وموريتانيا، قبل الالتحاق بأرض الوطن، انطلاقا من الأقاليم الجنوبية للمملكة، تاركا وراءه شجرة في كل بلد زاره كرمز للأخوة والتضامن.

وأكد أنه عازم على المضي قدما في هذه المغامرة حتى يبلغ رسالته لكل البلدان التي يزورها، مشيدا بالدعم الذي يحظى به من قبل تمثيليات المغرب في الدول التي يحل بها.

 

 

 

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.