الربط الجوي بين الدار البيضاء ودكار.. الخطوط الملكية المغربية تؤمن نقل 148 ألف مسافر سنويا

الربط الجوي بين الدار البيضاء ودكار.. الخطوط الملكية المغربية تؤمن نقل 148 ألف مسافر سنويا

الأربعاء, 8 يناير, 2014 - 17:28

دكار- أفادت شركة الخطوط الملكية المغربية بأنها تؤمن نقل ما مجموعه 148 ألف مسافر سنويا، في إطار الربط الجوي بين الدار البيضاء ودكار.

وأوضحت وثيقة للشركة أن هذا الرقم يمثل 18 بالمائة من الرحلات التي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا، مشيرة إلى أن هذه الشركة تجمعها، منذ سنوات عدة، روابط مع السنغال، تعكس مستوى العلاقات “القوية والتاريخية” للمملكة مع هذا البلد الشقيق.

وتعبر الخطوط الملكية المغربية عن اعتزازها بربط علاقات ممتازة مع شركة الخطوط الجوية السنغالية “سينغال إيرلاينز”، جسدها على الخصوص التوقيع على اتفاق للربط الجوي المشترك ومذكرة تفاهم.فمنذ إحداثها سنة 1957 ، جعلت الخطوط الملكية المغربية من الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء والعاصمة السنغالية إحدى أولى الخطوط الدولية التي أمنتها طائرات الشركة.

ويمتد التعاون بين المغرب والسنغال في هذا المجال ليشمل الموارد البشرية، حيث تضع شركة الخطوط الملكية المغربية كل خبرتها رهن إشارة الكفاءات السنغالية من أجل تكوين الطيارين وأطقم قطاع النقل التجاري بالسنغال.وهكذا، أمنت مجموعة الخطوط الملكية المغربية تكوين حوالي مئة من التقنيين، بينهم 20 تعاقدت معهم المجموعة (سبعة ربابنة وستة رؤساء مقصورة وسبع مضيفات ومضيفين).

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.