آخر الأخبار
الرباط وسيول عازمان على إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون بينهما

الرباط وسيول عازمان على إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون بينهما

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 20:07

الرباط-  اتفق المغرب وكوريا الجنوبية ، اليوم الثلاثاء،على إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون القائمة بين البلدين منذ 52 سنة وتطوير حوار سياسي من مستوى عال.وذكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية والوحدة بالجمعية الوطنية الكورية السيد هون غون آهن، في لقاء مع الصحافة عقب محادثات أجراها مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة ،أن المغرب وكوريا يقيمان علاقات دبلوماسية متميزة منذ 52 سنة.

وأعرب المسؤول الكوري،الذي كان مرفوقا على الخصوص بعدد من البرلمانيين الكوريين،عن رغبة بلاده في تطوير التعاون مع المغرب بشكل أكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة جنوب الصحراء.

ومن جهتها أشادت السيدة بوعيدة بالدينامية التي تعرفها العلاقات المغربية الكورية المتميزة بالتعاون المثمر،مشيرة إلى الأهمية التي يوليها البلدان،اللذان تجمعهما 22 اتفاقية،لمسألة توسيع التعاون في المجال الفلاحي وقطاع الصناعة الغذائية والطاقات المتجددة ومشددة في ذات الوقت على أهمية المبادلات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأعربت السيدة بوعيدة بالمناسبة عن أملها في أن يوسع الجانبان علاقات تعاونهما الغني في المجال الثقافي إلى مجالات الصحافة والمجتمع المدني ملحة في ذات الوقت على أهمية الحوار السياسي الذي يتم عبر لجنة مشتركة عقدت دورتها السادسة سنة 2012 .

واستعرضت السيدة بوعيدة من جهة أخرى أهمية التعاون على المستوى البرلماني،معبرة عن ارتياحها لتشكيل مجموعة صداقة برلمانية مغربية-كورية،من شأنها دعم التعاون الثنائي في هذا المجال وتحقيق المزيد من التقارب بين البلدين.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.