الرباط سلا القنيطرة ..اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد دورتها العادية السابعة

الرباط سلا القنيطرة ..اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تعقد دورتها العادية السابعة

الأربعاء, 26 أبريل, 2023 - 18:12

الرباط – عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الرباط سلا القنيطرة، أمس الثلاثاء بالرباط، الدورة العادية السابعة.

وحسب بلاغ للجنة الجهوية فقد تضمن اللقاء ، الذي عقد تحت شعار “دورة عبد القادر ازريع”، تقديم حصيلة عمل اللجنة بين الدورتين، على مستوى إنجازات اللجان الدائمة (الحماية، والنهوض، والسياسات العمومية)، وكذا تلك التي هي في طور الإنجاز.

كما تم تسليط الضوء على اشتغال مجموعات العمل الخاصة بالماء والتنمية المستدامة والحق في الطاقة، والتواصل والمقاربة التشاركية ، والحق في الصحة، وتمكين النساء ومناهضة كل أشكال التمييز، والتربية الدامجة.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء اللجنة صادقوا على التقارير المقدمة ومخرجاتها، فضلا عن برنامج العمل المستقبلي.

كما تم على هامش الدورة العادية السابعة، التوقيع على اتفاقية شراكة مع جمعية مسارات تنموية من مدينة الخميسات، وذلك تفعيلا للمقاربة التشاركية التي تتبناها اللجنة الجهوية مع المجتمع المدني باعتباره شريكا أساسيا في النهوض بحقوق الانسان على المستوى الجهوي وحمايتها.

وقد شهدت هذه الدورة إطلاق اسم الرئيس السابق للجنة، المرحوم عبد القادر أزريع، على قاعة الاجتماعات الكبرى لمقر اللجنة، بحضور السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وقد انطلقت الدورة بجلسة تكريمة لروح الراحل، حيث توقفت الكلمات، التي القيت خلالها، عند مسار الراحل الذي تميز بالتنويع على المستويات الحقوقية والنقابية والسياسية، مبرزة الجوانب الإنسانية التي تميز بها المحتفى به، يخلص البلاغ.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.