الرباط .. انعقاد الجمع السنوي للنواب الجهويين والإقليميين والمكلفين بالمكاتب المحلية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

الرباط .. انعقاد الجمع السنوي للنواب الجهويين والإقليميين والمكلفين بالمكاتب المحلية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

الخميس, 23 يناير, 2014 - 13:37

الرباط – انعقد، يوم الخميس بالرباط، الجمع السنوي للنواب الجهويين والإقليميين والمكلفين بالمكاتب المحلية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.
ويرمي هذا الجمع السنوي إلى تقييم حصاد عمل المندوبية السامية طيلة السنة الماضية على صعيد المصالح المركزية والخارجية، كما يشكل فرصة لاستشراف آفاق جهودها المستقبلية من أجل تحسين تدبير هذه الإدارة وتجويد خدماتها المقدمة لفائدة أسرة المقاومة وجيش التحرير، وفتح الحوار في كل القضايا التي تتعلق بتدبير الشأن العام لهذه الفئة.
كما يتم بالمناسبة تنظيم ورشات عمل تتعلق بتدبير الشأن الاجتماعي والصحي لهذه الفئة، وورش الذاكرة التاريخية الوطنية.
ودعا المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، السيد مصطفى الكثيري، في كلمة بالمناسبة، إلى التركيز على خدمة الذاكرة التاريخية للمغرب، مضيفا أن هذا المجال يستدعي المزيد من التفكير لوضعه على السكة الصحيحة.
وأوضح السيد الكثيري أن الذاكرة التاريخية، بأبعادها ومقاصدها، تستهدف بالأساس فئات الشباب والناشئة والأجيال الجديدة التي دعاها إلى استيعاب دروس وعبر المقاومة والتحرير واستلهام القيم والمثل العليا والتمسك بالثقافة الوطنية والمواطنة الإيجابية.
وذكر أن الذاكرة التاريخية من بين المهام الكبرى التي يتمحور حولها عمل المندوبية، مضيفا أن هذا الورش يشكل “حجر الزاوية وقطب الرحى” الذي يتركز حوله عملها في الحاضر والمستقبل بكل ما تتضمنه من جوانب تتعلق بتنمية المعرفة التاريخية وتوسيعها من خلال الكتابات والإصدارات والمؤلفات والعمل الموسوعي والتوثيق ومعالجة الوثائق التاريخية.
وقال إنه يتعين إبراز أمجاد المناسبات والذكريات الوطنية والحفاظ عليها بحكم تضمنها للعديد من الدروس الذي تستوجب التوقف عندها، مضيفا أن المندوبية تعتزم لعب دور القاطرة تجاه باقي المؤسسات والمنظمات والمجتمع المدني من أجل إعطاء الاحتفال بهذه المناسبات المكانة اللائقة بها.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.