الرباط.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان السويسي بسهرة فنية ترضي كافة الأذواق

الرباط.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان السويسي بسهرة فنية ترضي كافة الأذواق

الخميس, 29 أغسطس, 2024 - 13:37

الرباط – انطلقت، مساء أمس الأربعاء، بفضاء “OLM السويسي” بالرباط، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان السويسي (28 – 31 غشت)، الذي ينظمه مجلس مقاطعة السويسي، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وانطلقت السهرة الافتتاحية لهذه الدورة الثانية من المهرجان، المنظم بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بعيد الشباب المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب، بوصلة موسيقية من أداء الفنان الصاعد Dj Rafal، الذي برع في مزج وتركيب العديد من المعزوفات الموسيقية في قالب معاصر.

واستمرت فعاليات الحدث الفني بفقرة للفنان “موس ماهر” بمعية فرقته الموسيقية. وقد ألهب هذا المغني، الذي يعتبر أحد أهم مؤدي فن الراي في الساحة الوطنية، حماس الجماهير الحاضرة بأعداد كبيرة.

وردد الجمهور، في الفقرة الثالثة، باقة من الأغاني المشهورة لمؤدي الراب زكرياء بناجي، المعروف بلقب “البنج”، الذي تصدرت بعض أعماله المشهد الموسيقي الشبابي.

واختتمت السهرة بحفل موسيقي للمطرب المغربي ذي الشهرة الواسعة عربيا، حاتم عمور، والذي شكل حضوره الحدث الأبرز في هذه السهرة الافتتاحية، حيث تفاعلت الجماهير بحماس بالغ مع كل أغانيه التي تحفظ كلماتها وألحانها.

ويحيي بقية السهرات الفنية في هذه الدورة من مهرجان السويسي، والتي اختارت التنوع عنوانا لها، فنانون مغاربة من مختلف الأنماط الموسيقية، من قبيل الفنانة سعيدة شرف، وفنان الراب “مسلم”، والمغني زهير بهاوي، وأيمن سرحاني، والفنانة الشعبية زينة الداودية، علاوة على مشاركة الفنان العالمي L’Artiste، ومغني الراي رضى الطالياني، والمغني الشعبي عزيز الستاتي.

اقرأ أيضا

إطلاق قمرين اصطناعيين نانومتريين جامعيين مغربيين

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 15:36

تم، مؤخرا، إطلاق أول قمرين اصطناعيين نانومتريين جامعيين مغربيين (“UM5-EOSat” و”UM5-Ribat”) بواسطة الصاروخ “فالكون 9” التابع لشركة “سبايس إكس”، وذلك انطلاقا من قاعدة فاندربرغ بكاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية).

“مهرجان السينما”.. موعد جديد لعشاق الفن السابع في شهر شتنبر المقبل

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 15:26

تحتضن القاعات السينمائية بعدد من مدن المملكة خلال الفترة من 7 إلى 10 شتنبر المقبل، الدورة الأولى لتظاهرة “مهرجان السينما” التي ستتيح للجمهور فرصة استثنائية للاحتفاء بالفن السابع بجميع أشكاله.

الرباط.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان السويسي بسهرة فنية ترضي كافة الأذواق

الخميس, 29 أغسطس, 2024 في 13:37

انطلقت، مساء أمس الأربعاء، بفضاء “OLM السويسي” بالرباط، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان السويسي (28 – 31 غشت)، الذي ينظمه مجلس مقاطعة السويسي، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.