الرباط.. انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان “رابافريكا” (RAB’AFRICA) بسهرة فنية متنوعة

الرباط.. انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان “رابافريكا” (RAB’AFRICA) بسهرة فنية متنوعة

السبت, 3 أغسطس, 2024 - 11:59

الرباط –  انطلقت، مساء أمس الجمعة، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان “RAB’AFRICA” الصيفي بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، بسهرة فنية، أحياها عدد من الفنانين المغاربة الشباب.

واستهلت فعاليات الأمسية الافتتاحية للمهرجان، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل من 02 إلى 11 غشت الجاري، تكريسا للقيمة الثقافية لمدينة الرباط بصفتها عاصمة للثقافة الإفريقية، بحفل موسيقي أحيته الفنانة نجاة الرجوي، والتي أمتعت الجمهور بتأديتها لعدد من الأغاني المغربية الخالدة.

وتواصلت السهرة مع فقرة موسيقية لفنان” الراب” عمر سهيلي، الملقب ب”ديزي دروس”، والذي كان في انتظاره جمهور غفير من عشاق هذا اللون الموسيقي، حيث صدح الفنان الشاب بصوته الجهوري في رحاب ساحة كورنيش أبي رقراق مرددا كلمات أغانيه التي تنضح بالحماس والحيوية.

واختتمت فنانة “البوب” الصاعدة منال بنشليخة فعاليات هذه الأمسية بتأديتها لمجموعة من أغانيها التي صنعت الحدث في الأوساط الفنية الشبابية.

وعبر الفنان “ديزي دروس”، في تصريح للصحافة بالمناسبة، عن “سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي الكبير”، مضيفا أن “الجمهور كان استثنائيا في تفاعله مع أطوار الحفل”.

يشار إلى أن برنامج الدورة الثانية لمهرجان “RAB’AFRICA” الصيفي يقدم باقة من العروض الغنائية المتنوعة، تؤديها مجموعة من الفنانات والفنانين المعروفين في الساحة الفنية المغربية من قبيل أسماء لمنور والمشاهب وعيشة تاشينويت ودون بيغ وفوضيل.

كما يشمل برنامج هذه الدورة من المهرجان سهرات لعدد من الفنانات والفنانين الصاعدين والشباب الذين سيتقاسمون جديد أعمالهم مع عشاقهم ومتتبعيهم.

اقرأ أيضا

طنجة تحتضن النسخة الأولى من سباق دواثلون “الفائزون ” الدولي

الأحد, 4 أغسطس, 2024 في 14:43

جرت اليوم الأحد بكورنيش اكزناية (طنجة ) النسخة الأولى من دواثلون “الفائزون ” “The triumphers” الدولي ، بمبادرة من الجمعية الرياضية “طنجير تريومف تيم ““Tangier Triumph Team”.

الانتقال الطاقي.. سامانثا باور تبرز الانجازات الهامة للمغرب

السبت, 3 أغسطس, 2024 في 18:48

أبرزت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال الانتقال الطاقي، مشيرة إلى دوره كـ”مسرع” لهذا التحول نحو الاقتصاد الأخضر على المستوى الإقليمي.

اجتماع بالرباط لاستعراض المشاريع المائية المزمع تنفيذها

السبت, 3 أغسطس, 2024 في 14:20

ترأس وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، أمس الجمعة بالرباط، اجتماعا بالمديرية العامة لهندسة المياه، خصص لاستعراض المشاريع المائية المزمع تنفيذها وفق الأولويات المتضمنة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرین لعید العرش المجید.