آخر الأخبار
الرباط : افتتاح أشغال ندوة دولية حول الحكامة الجيدة بإفريقيا

الرباط : افتتاح أشغال ندوة دولية حول الحكامة الجيدة بإفريقيا

الأربعاء, 19 أكتوبر, 2022 - 16:02

الرباط  – افتتحت، اليوم الأربعاء بالرباط، أشغال ندوة دولية حول الحكامة الجيدة ومكافحة الفساد في إفريقيا، بمشاركة عدد من الشخصيات رفيعة المستوى من المغرب وإفريقيا وأوروبا.

وسيساهم المشاركون في هذه الندوة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في التفكير العميق في الرافعات القادرة على تمكين البلدان الإفريقية من القضاء على ظاهرة الفساد وفتح الطريق أمام تنمية مستدامة .

ومن شأن الأعمال المنجزة خلال هذه الندوة والأوراق المقدمة من الشركاء المشاركين أن تشكل مادة غنية للتفكير سيتم تعزيزها وتوسيعها وتعميقها على مدى يومين من خلال خبرات ومهارات المتدخلين في مختلف الورشات الموضوعاتية.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى، المنظم من قبل جمعية #أوقفوا الفساد StopCorruption # والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، بشراكة مع الجامعة الدولية للرباط ، تحت شعار: ” الوقاية من الفساد ومحاربته : تحدي أمام تنمية القارة الإفريقية، جواب على الانتظارات المشروعة للشباب” ، العديد من الورشات التي ستتمحور أساسا حول التحول الاقتصادي، ودور المؤسسات الدولية والإقليمية، والاستراتيجيات التي تنفذها الدول، وتعبئة المجتمع المدني .

ويتطلع هذا اللقاء الذي كان من المقرر مبدئيًا عقده في مارس 2020، وتم تأجيله بسبب انتشار وباء كوفيد – 19، إلى خلق روابط وتحقيق تقارب بين الفاعلين المعنيين، بهدف استدامة النقاش حول هذه الموضوعات وتحفيز دينامية قارية قوية، تحظى بدعم الدول والفاعلين السياسيين والاقتصاديين والنسيج الاجتماعي والمجتمع المدني والمنظمات الدولية المعنية .

اقرأ أيضا

إنزكان – آيت ملول.. السلطات المحلية تنفي صحة أخبار زائفة تربط وفاة شخص بعملية لتحرير الملك العام

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 23:18

نفت السلطات المحلية بعمالة إنزكان – آيت ملول، اليوم الثلاثاء، صحة الأخبار الزائفة التي تربط وفاة شخص في الشارع العام بالقليعة بعملية لتحرير الملك العام نفذتها السلطات اليوم الثلاثاء.

الدار البيضاء.. حجز أزيد من 7ر9 مليون وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات (بلاغ)

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 20:31

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، من حجز ما مجموعه تسعة ملايين و771 ألف ( 9.771.000 ) وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية التي يشكل استخدامها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

الفحص-أنجرة : تعبئة مكثفة لضمان السير الجيد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 18:20

تتم عملية جمع المعطيات من الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى 2024، في أفضل الظروف على مستوى إقليم الفحص – أنجرة، وذلك بفضل التعبئة القوية لفرق البحث والتعاون الملموس من قبل المواطنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية