الرباط.. إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب

الرباط.. إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 - 21:58

 الرباط – جرى، أمس الاثنين بالرباط، إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب، وذلك بهدف النهوض بالإمكانات الاقتصادية لغامبيا بالمملكة في مختلف قطاعات الأنشطة، وتعزيز تطوير شراكات أعمال رابح-رابح بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم الغامبيين.

وتندرج هذه المبادرة في إطار مبادرات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج الرامية إلى مواكبة الدبلوماسية الاقتصادية للمغرب على الصعيد الدولي، من خلال الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وشركائها من قبيل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، والقطب المالي للدار البيضاء، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

 ويتضمن برنامج أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب عدة فعاليات ولقاءات بالرباط، والدار البيضاء، والداخلة، مع مؤسسات عمومية وفاعلين اقتصاديين من القطاع الخاص، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والفيدراليات القطاعية، والقطب المالي للدار البيضاء ونسيجه المقاولاتي، والمركز الجهوي للاستثمار بالداخلة.

 وتميز إطلاق هذا الأسبوع الترويجي الاقتصادي باجتماع بين السفير، المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، محمد مثقال، ووفد اقتصادي مهم من غامبيا يزور المغرب من 9 إلى 13 شتنبر الجاري.

 ويهدف هذا اللقاء، الذي احتضنه مقر الوكالة المغربية للتعاون الدولي، إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

 ويضم الوفد الاقتصادي الغامبي، الذي يترأسه الأمين العام لمكتب رئيس جمهورية غامبيا، السيد عبدولي تي بي جارا، المدير العام لوكالة تنمية للاستثمارات والصادرات بغامبيا، السيد واسينو شيخ سنغور، والمديرة العامة لغرفة التجارة والصناعة في غامبيا، السيدة ساراتا كوناتيه، وعدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص في غامبيا.

اقرأ أيضا

تاونات: تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 23:40

أشرف المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، محمد الكروج، اليوم الثلاثاء، على تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع بإقليم تاونات.

الرباط.. إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 21:58

جرى، أمس الاثنين بالرباط، إطلاق فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لغامبيا بالمغرب، وذلك بهدف النهوض بالإمكانات الاقتصادية لغامبيا بالمملكة في مختلف قطاعات الأنشطة، وتعزيز تطوير شراكات أعمال رابح-رابح بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم الغامبيين.

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 13:41

ينعقد، بعد غد الخميس، مجلس الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية