الرئيس بوتفليقة يودع رسميا ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة

الرئيس بوتفليقة يودع رسميا ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 21:02

الجزائر – أودع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، يوم الاثنين، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 17 أبريل المقبل لدى المجلس الدستوري، حسب شهود عيان.

وقد توجه السيد بوتفليقة، الذي أضحى الرئيس المنتهية ولايته، بنفسه إلى المجلس الدستوري لإيداع ملف ترشحه كما ينص على ذلك القانون الانتخابي.
وحسب الشهود، فقد وصل بوتفليقة على متن سيارة ودخل مباشرة إلى مبنى هذه المؤسسة، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه كان مرفوقا بشقيقه الأصغر سعيد.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أفاد أحد أعضاء حملة السيد بوتفليقة، بأنه “تم جمع أزيد من أربعة ملايين توقيع عبر الولايات الـ48 بالبلاد ومن لدن منتخبين محليين وبرلمانيين ومواطنين”.
وحسب القانون الانتخابي الجزائري، يتعين على المترشح أن يقدم إما قائمة تتضمن 600 توقيع فردي على الأقل لمنتخبين محليين أو برلمانيين وموزعة عبر 25 ولاية على الأقل، أو تقديم قائمة تتضمن 60 ألف توقيع فردي لناخبين عبر نفس عدد الولايات.
وتم جمع هذه التوقيعات بالأساس من طرف أربع أحزاب التي تقوم بالحملة لفائدة الرئيس المنتهية ولايته. ويتعلق الأمر بجبهة التحرير الوطني، حزب السيد بوتفليقة، والتجمع الوطني الديمقراطي، والحركة الشعبية الجزائرية، وتجمع أمل الجزائر.

 

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.