آخر الأخبار
الرئيس الموريتاني يستقبل السيد عزيز أخنوش

الرئيس الموريتاني يستقبل السيد عزيز أخنوش

الخميس, 1 أغسطس, 2024 - 19:02

نواكشوط – استقبل الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بنواكشوط، رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش .

جاء هذا الاستقبال على إثر تمثيل السيد عزيز أخنوش لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني لولاية ثانية من خمس سنوات.

وقال السيد أخنوش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب الاستقبال الذي حضره سفير المملكة بنواكشوط السيد حميد شبار ، إنه أكد للرئيس الموريتاني حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف أنه أبلغ السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تهانئ جلالة الملك بمناسبة إعادة انتخابه ، وكذا متمنيات جلالته للجمهورية الاسلامية الموريتانية بمزيد الرقي والتقدم .

وأكد السيد أخنوش أن الرئيس الموريتاني عبر، خلال هذا الاستقبال، عن رغبته الأكيدة في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، ومواصلة تنميتها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وكلفه بتبليغ جلالة الملك تحياته ومتمنياته للمملكة بمزيد من الازدهار .

يذكر أن محمد ولد الشيخ الغزواني حسم الفوز بولاية ثانية كرئيس للبلاد، ‏منذ الجولة الأولى بعد ‏حصوله على ما نسبته 56.12 في المائة من ‏أصوات الناخبين الموريتانيين في الاقتراع الرئاسي الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.‏

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. موقف فرنسا يعزز جهود السلام والاستقرار في المنطقة (خبير مكسيكي)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 14:29

أكد الخبير المكسيكي في العلاقات الدولية، بيدرو دياز دي لافيغا، أن دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه يشكل دعامة قوية للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 12:37

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 14.012,04 نقطة.

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 11:50

أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.