الرئيس المدير العام ل”أكور” يعبر عن الرغبة القوية في تكثيف استثمارات المجموعة بالمغرب

الرئيس المدير العام ل”أكور” يعبر عن الرغبة القوية في تكثيف استثمارات المجموعة بالمغرب

الخميس, 11 يوليو, 2024 - 17:20

الرباط –  عبر الرئيس المدير العام لمجموعة “أكور”، المتخصصة في مجال الإيواء السياحي، سيباستيان بازين، اليوم الخميس بالرباط، عن الرغبة القوية للمجموعة في تكثيف حضورها واستثماراتها في المملكة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد بازين أعرب، خلال استقباله من قبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، عن ثقة المجموعة في الإمكانيات السياحية التي يتيحها المغرب.

وشدد على أن ذلك يعكس التزام المجموعة القوي بمواكبة الازدهار السياحي الكبير الذي يعرفه المغرب والمساهمة بفعالية في الاستعدادات لاستضافة التظاهرات الكبرى القادمة.

وأشار إلى أنه لتحقيق هذا الهدف، تخطط مجموعة “أكور” لاعتماد استراتيجية مزدوجة، من خلال إدخال علامات تجارية جديدة ومبتكرة إلى السوق المغربي، وتعزيز العلامات التجارية الحالية.

وحسب البلاغ، شكل هذا اللقاء مناسبة للتباحث بشأن فرص الاستثمار وتعزيز تواجد مجموعة “أكور” في المغرب، بما يتماشى مع أهداف خارطة الطريق السياحية 2023-2026، التي تهدف إلى الرفع من الطاقة الإيوائية للفنادق استعدادا لاحتضان المغرب مونديال 2030.

من جانبه، أكد رئيس الحكومة، يضيف البلاغ، أن هذه التظاهرة العالمية من شأنها المساهمة في إحداث تحول عميق ومستدام في السياحة بالمغرب.

وأضاف أنه تم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها المملكة للدفع قدما بقطاع السياحة، لاسيما بعد اعتماد خارطة الطريق السياحية التي بدأت تؤتي ثمارها، حيث حقق المغرب رقما قياسيا باستقطاب 14,5 مليون سائح خلال سنة 2023، كما سجل النصف الأول من 2024 استقبال 7,4 مليون سائح، بزيادة قدرها 909 آلاف سائح مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

واعتبر البلاغ أن هذه الدينامية الاستثنائية تعكس الاستثمار المتواصل في البنية التحتية للإيواء السياحي، إذ تم افتتاح 135 وحدة فندقية جديدة سنة 2023، موزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المملكة.

ويندرج هذا اللقاء في إطار التزام الحكومة الراسخ بتطوير السياحة المغربية، كما يعكس رغبتها في تعزيز شراكات قوية مع المجموعات الدولية الكبرى، التي تتطلع إلى الاستثمار في تطوير السياحة المغربية.

يذكر أنه شارك في هذا الاجتماع، أيضا، كل من أوليفييه جرانيت المدير العام ورئيس Kasada Capital Management، وحميد بن طاهر رئيس “أكور” المغرب،  وكمال غزال الكاتب العام والمدير القانوني لـ”أكور”.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.