الرئيس المالي يشيد بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد تسوية لقضية الصحراء(بيان مشترك)

الرئيس المالي يشيد بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد تسوية لقضية الصحراء(بيان مشترك)

الأحد, 23 فبراير, 2014 - 16:25

باماكو – أشاد الرئيس إبراهيم بوبكار كيتا رئيس جمهورية مالي بالجهود الجادة وذات المصداقية التي تبذلها المملكة المغربية من أجل المضي قدما نحو تسوية سلمية متفاوض بشأنها ونهائية للقضية الصحراء.

كما جدد الرئيس المالي ، في البيان المشترك الصادر بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمالي، التزامه بدعم تطبيق القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تؤكد، جميعها، على ضرورة التوصل إلى حل سلمي لهذا النزاع الذي يشكل عرقلة لمسلسل الاندماج الإقليمي والقاري.

وعبر الرئيس إبراهيم بوبكار كيتا ، من جهة أخرى عن أسفه لغياب المغرب عن الاتحاد الإفريقي، مؤكدا لجلالة الملك، التزامه بالعمل، باتفاق مشترك مع نظرائه الأفارقة، من أجل عودة المملكة المغربية إلى حظيرة المنظمة الإفريقية.

وبعدما نوه برؤية وانخراط والعمليات الإنسانية لجلالة الملك لفائدة السكان في إفريقيا، ثمن الرئيس المالي عاليا نهج المغرب لسياسة جديدة للهجرة، معبرا عن دعمه لإطلاق التحالف الإفريقي للهجرة والتنمية، كإطار جامع يهدف إلى وضع النقاش حول قضايا الهجرة في محيطه الطبيعي المتعلق بالاستقبال والضيافة والكرم، كما عبر عن التزامه بالمساهمة في إطلاق هذه المبادرة ، خاصة من خلال المشاركة في الاجتماع الوزاري المزمع عقده في أبريل القادم.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.