آخر الأخبار
الرئيس المالي يؤكد أن بلاده ” مهتمة جدا ” بالتجربة المغربية في الميدان الفلاحي

الرئيس المالي يؤكد أن بلاده ” مهتمة جدا ” بالتجربة المغربية في الميدان الفلاحي

الثلاثاء, 22 أبريل, 2014 - 22:38

فاس – أكد الرئيس المالي السيد إبراهيم أبو بكر كايتا أن بلاده ” مهتمة جدا ” بالتجربة التي راكمها المغرب في الميدان الفلاحي والتي أضحت نموذجا يحتذى بالنسبة للبلدان الإفريقية .

وقال الرئيس المالي، في تصريحات للصحافة لدى وصوله مساء يوم الثلاثاء إلى مطار فاس سايس في زيارة للمغرب يحضر خلالها افتتاح الدورة التاسعة للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس، إن حضور وزير الفلاحة ضمن الوفد الهام المرافق له يؤكد على الاهتمام الذي توليه دولة مالي للاستفادة من التجربة المغربية في الميدان الفلاحي .

وأوضح السيد أبو بكر كايتا أن بإمكان دولة مالي أن تستفيد الشيء الكثير من التجربة المغربية في مختلف المجالات ” سواء تعلق الأمر بالميدان الفلاحي أو غيره من المجالات الأخرى، فبإمكاننا أن نتعلم وأن نستفيد من إخواننا المغاربة الذين يبدون دائما استعدادهم لتقاسم هذه التجارب” .

وبعد أن ذكر بعمق علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع بين الشعبين المالي والمغربي، أكد الرئيس المالي أن زيارته للمملكة ” تعد امتدادا للتعاون متعدد الأشكال الذي قرر صاحب الجلالة الملك محمد السادس بكل التزام وإرادة إقامته مع دولة مالي ” .

كما أشاد بالتطور الذي عرفته العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وذلك منذ حضور جلالة الملك محمد السادس حفل تنصيبه خلال شهر شتنبر 2013 .

وأضاف الرئيس المالي أنه ” ومنذ ذلك التاريخ تطورت أشياء كثيرة بين بلدينا “، مشيدا بالزيارة التي قام بها جلالة الملك مؤخرا لباماكو في إطار جولة جلالته التي شملت عدة بلدان إفريقية .

وأعرب الرئيس المالي عن سعادته لتواجده بمدينة فاس ” هذه المدينة التي تمثل مركزا للطريقة التيجانية ” حيث يتواجد قبر مؤسس هذه الطريقة الشيخ سيدي أحمد التيجاني، الذي يفد عليه سنويا العديد من أتباع هذه الطريقة، ومن ضمنهم الآلاف من الماليين .

وسيشارك الرئيس المالي، الذي كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار فاس سايس رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم غد الأربعاء في فعاليات المناظرة الوطنية السابعة للفلاحة التي ستنظم حول موضوع “الفلاحة الصغرى “، على أن يشارك بعد غد الخميس في الافتتاح الرسمي للدورة التاسعة للمعرض الدولي للفلاحة .

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.