آخر الأخبار
الرئيس الكيني يستقبل السيد صلاح الدين مزوار

الرئيس الكيني يستقبل السيد صلاح الدين مزوار

الجمعة, 13 ديسمبر, 2013 - 23:30

نيروبي – استقبل الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، مساء يوم الجمعة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار الذي نقل إليه رسالة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، إنه أعرب للرئيس الكيني عن تهانئ جلالة الملك بمناسبة ذكرى مرور خمسين سنة على استقلال كينيا.

وبعدما ذكر بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين المغرب وكينيا منذ الاستقلال، أوضح السيد مزوار أن هذين البلدين المؤثرين في منطقتيهما،يضطلعان بدور هام في حفظ السلم والاستقرار الدوليين، وبإمكانهما الاضطلاع أيضا بدور ريادي في مجال محاربة التطرف والإرهاب اللذين يعيقان تنمية القارة.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الكيني عن امتنانه لجلالة الملك الذي بعث وفدا للمشاركة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الخمسين لاستقلال كينيا.

وقال إن كينيا، التي تربطها علاقات تاريخية بالمملكة المغربية، لديها قناعة أكيدة بضرورة إعطاء دينامية جديدة للتعاون الثنائي، من خلال تنويع واستكشاف مجالات جديدة للتعاون، تماشيا مع تطلعات الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية