آخر الأخبار
الرئيس التونسي يكلف مهدي جمعة بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة

الرئيس التونسي يكلف مهدي جمعة بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة

الجمعة, 10 يناير, 2014 - 16:29

تونس – كلف الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي، يوم الجمعة ، رسميا ، مهدي جمعة بتشكيل حكومة كفاءات غير حزبية ، وذلك بعد يوم من تقديم علي العريض استقالة حكومته.
وقال جمعة، في تصريح صحفي عقب لقاء مع الرئيس التونسي “كلفي رئيس الجمهورية (..) بتشكيل الحكومة وفق القانون المؤقت لتنظيم السلط العمومية (دستور صغير) وخارطة الطريق” المؤطرة للحوار الوطني، والهادفة إلى إخراج البلاد من أزمة سياسية مستمرة منذ أشهر.
وكان رئيس الحكومة التونسية علي العريض قد قدم استقالته إلى رئيس الجمهورية تنفيذا لبنود “خارطة الطريق” التي تنص في أحد بنودها على تشكيل حكومة مستقلين تم التوافق على إسناد رئاستها إلى وزير الصناعة في الحكومة الحالية مهدي جمعة.
وقال حسين العباسي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في وقت سابق إن الحكومة الجديدة ستتسلم مهامها بعد أسبوعين من تقديم علي العريض استقالته وفق ما تنص عليه “خارطة الطريق”.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

المعرض الوطني للكبّار: فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 14:03

يشكل المعرض الوطني للكبّار، الذي ينظم من 3 إلى 7 يوليوز الجاري تحت شعار “سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية”، فضاء للتفكير بامتياز في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم.

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية