آخر الأخبار
الذكرى المئوية لحديقة ماجوريل: حفل موسيقي بساحة جامع الفنا يوم 19 أكتوبر

الذكرى المئوية لحديقة ماجوريل: حفل موسيقي بساحة جامع الفنا يوم 19 أكتوبر

السبت, 12 أكتوبر, 2024 - 19:42

مراكش – أعلنت حديقة ماجوريل بمراكش اليوم السبت، عن إقامة حفل موسيقي “استثنائي” بساحة جامع الفنا يوم 19 أكتوبر الجاري، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية للحديقة.

وأفاد بلاغ لحديقة ماجوريل، أن هذا الحفل الذي سيكون مفتوحا في وجه العموم من ساكنة وضيوف المدينة الحمراء ابتداء من الساعة الثامنة مساء، سيعرف مشاركة فنانين مغاربة من قبيل نعمان بلعياشي، ودوزي، وكوثر صديق وإكرام العبدية.

وأضاف المصدر ذاته، “إننا، باحتفالنا بالذكرى المئوية لحديقة ماجوريل، نرغب في تكريم تراث جاك ماجوريل ونظرة إيف سان لوران وبيير بيرجي، اللذين اقتنيا عام 1980 هذه الحديقة الأسطورية، والتي أصبحت أحد المواقع السياحية التي تحظى بأكبر عدد من الزيارات بالمغرب”.

وتابع البلاغ أن “الحديقة تحتضن في قلب محتوياتها النباتية الباهرة، متحفين هما: متحف بيير بيرجي للفنون الأمازيغية ومتحف إيف سان لوران بمراكش”، مشيرا إلى أن حدائق ماجوريل هذا المكان الأيقوني بمراكش يعتبر محجًا لعشاق الطبيعة والفن من جميع أرجاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار الاحتفال بمئوية حديقة ماجوريل تنظم معارض ولقاءات، ومحاضرات، وحفلات موسيقية، وعروض سينمائية لفائدة الجمهور حتى نهاية سنة 2024.

اقرأ أيضا

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة الثالثة/المجموعة الثانية).. المنتخب المغربي يفوز على منتخب إفريقيا الوسطى (5-0)

السبت, 12 أكتوبر, 2024 في 22:04

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره لإفريقيا الوسطى بنتيجة خمسة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولة الثالثة من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025).

النسخة التاسعة لمسابقة “أقرأ”.. المغربيتان مريم بوعود وفاطمة الكتاني تفوزان على التوالي بجائزة “قارئ العام للعالم العربي” و”القارئ الواعد”

السبت, 12 أكتوبر, 2024 في 22:01

فازت المغربيتان مريم بوعود، وفاطمة الكتاني، على التوالي، بجائزة “قارئ العام للعالم العربي” و”القارئ الواعد” في إطار النسخة التاسعة لمسابقة “أقرأ” التي نظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، والتي تم الإعلان عن نتائجها مساء اليوم السبت خلال الحفل الختامي للدورة الذي أقيم بمقر المركز بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية.

باريس.. تسليط الضوء على التطور الذي تشهده المملكة في ظل القيادة المستنيرة لجلالة الملك

السبت, 12 أكتوبر, 2024 في 21:45

شكل التطور والتقدم الذي حققه المغرب منذ اعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، محور يوم دراسي عقد اليوم السبت في دار المغرب في باريس.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية