آخر الأخبار
الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. الفارس السعودي رمزي الدوهامي يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. الفارس السعودي رمزي الدوهامي يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 - 22:15

الرباط – فاز الفارس السعودي رمزي الدوهامي، ممتطيا الفرس “أنتوشابل 32″، اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن الجائزة الكبرى للمحطة الثانية من الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتل الدوهامي المركز الأول في هذه الجائزة، الجولة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، بعد اجتيازه حواجز المرحلة النهائية بدون خطأ وفي زمن قدره 43 ث و53/ 100.

أما المركز الثاني في هذه المسابقة، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى (فئة أربع نجوم – 50ر1م)، وعرفت مشاركة 49 فارسا من 10 بلدان، فكان من نصيب الفارسة الفرنسية إنيس جولي رفقة الفرس “أمباسادور ز” بعد قطعها المطاف بنجاح في ظرف 43 ث و75 /100 .

وعاد المركز الثالث، للفارسة البلجيكية مارين سكوفلر، التي كانت ممتطية الفرس “كوبا ليبر دو نيفادا ” بعد اجتيازها الحواجز بدون خطأ وفي ظرف ث 46 و06 / 100، متقدمة على الإسبانية إيفان سيرانو سايز، والفرس “شالاويتو” بعد تسجيلها 47 ث و12 /100 وأربع نقاط كجزاء.

وأكمل الفارس البلجيكي توماس دو ويت، ممتطيا الفرس “تولس دوو” منصة التتويج (المركز الخامس)، عقب اجتيازه الحواجز في زمن قدره 47 ث و28 /100 وبدون خطأ.

وفي ختام المسابقة أشرفت للا سمية الوزاني، كريمة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، على تسليم الجائزة الأولى للفائز باللقب والجوائز الأخرى للفرسان الذين احتلوا المراكز الأربعة الأخرى.

وتعرف هذه الدورة، التي ينظمها الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة إلى جانب أبرز الفرسان الأجانب الذين يمثلون مختلف القارات.

وتتميز هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، بمشاركة أزيد من 133 فارسا و263 فرسا من 16 بلدا، وهي إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا وكولومبيا وإيرلندا والدنمارك واليونان والكويت والسعودية والإمارات وسويسرا وكوت ديفوار وفرنسا والبرازيل وبلجيكا، فضلا عن المغرب.

كما يعرف هذا الموعد الرياضي، الذي يشهد تنظيم 14 جائزة، من بينها ثماني مسابقات من فئة أربع نجوم، تنظيم كأس الأمم للقفز على الحواجز، بعد غد الأحد زوالا.

ويسجل المغاربة أيضا حضورهم في المسابقات من فئة نجمة واحدة، حيث تشهد هذه الأخيرة مشاركة ما لا يقل عن 56 فارسا وفارسة، منهم على الخصوص، بالإضافة إلى عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم (باريس 2016)، الغالي بوقاع وفريد أمنزار وسعد الجابري، وغيرهم من الفرسان الشباب.

وتعد محطة الرباط (26 – 29 شتنبر الجاري) الثانية بعد محطة تطوان (19 – 22 شتنبر)، فيما ستقام المحطة الثالثة بالجديدة (3 – 6 أكتوبر).

اقرأ أيضا

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (محطة الرباط).. الفارس السعودي رمزي الدوهامي يفوز بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:15

فاز الفارس السعودي رمزي الدوهامي، ممتطيا الفرس “أنتوشابل 32″، اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن الجائزة الكبرى للمحطة الثانية من الدورة الـ 13 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

البرلمان التونسي يصادق على مقترح قانون يجرد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 19:03

صادق مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي ،اليوم الجمعة في جلسة عامة في إطار دورة استثنائية، على مقترح قانون متعلق بالانتخابات والاستفتاء قدمه عدد من النواب، يروم بالأساس تجريد المحكمة الإدارية من اختصاصات البت في المنازعات الانتخابية ونقلها إلى محكمة الاستئناف .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية