الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز(محطة تطوان): الفارس بدر الخياطي يفوز بجائزة المسيرة الخضراء

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز(محطة تطوان): الفارس بدر الخياطي يفوز بجائزة المسيرة الخضراء

السبت, 1 أكتوبر, 2016 - 14:06

فريد بن مصباح

تطوان- فاز الفارس المغربي بدر الخياطي، ممتطيا الفرس “سيانديومان”، بجائزة المسيرة الخضراء، التي أقيمت يوم السبت بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة السابعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2016، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

   وتوج الخياطي بطلا لهذه الجائزة، المخصصة للخيول من الدرجة الثالثة (نجمة واحدة)، بعد قطعه المطاف في زمن قدره 28 ثانية و33 جزء من المائة وبدون خطأ في مباراة السد الفاصلة.

   وكان المركز الثاني في هذه المسابقة، التي جرت في جولة واحدة وعرفت مشاركة 48 فارسا وفرسا من مختلف بلدان العالم ، من نصيب اليوتنان كولونيل زكرياء بوبوح إلى جانب الفرس “كروزو” ، بعد قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 28 ث و 56/ 100 .

   أما المركز الثالث في هذه الجائزة فعاد للفارس المغربي عبد النور الذهبي الصقلي، الذي كان ممتطيا الفرس “كانيمو زيد”، بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 28 ث و 83/ 100 .

     وتتواصل مساء اليوم تحت الأضواء الكاشفة المنافسات بالتباري على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى وجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم.

    كما ستقام، في وقت لاحق اليوم ،جائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة البولو وجائزة الحرس الملكي.

   وسيتنافس المشاركون، غدا الأحد، على نيل الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة وجائزة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، على أن تتوج هذه التظاهرة الرياضية الكبرى بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

   وتعرف الدورة مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرسان الأجانب المرموقين يمثلون 22 دولة من بينهم أبطال أولمبيين.

   ويسعى الحرس الملكي إلى جعل هذه التظاهرة، المنظمة تحت إشراف الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز والتي تعد أحد أبرز المواعيد الدولية لرياضة الفروسية، فرصة للتلاقح والالتقاء بين الثقافات حول موضوع الفرس، وكذا مرآة لحسن ضيافة وكرم المجتمع المغربي.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.

التعمير والإسكان.. إطلاق حملة وطنية لفائدة مغاربة العالم

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:04

أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حملة وطنية تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.