آخر الأخبار
الدوري الملكي المغربي الدولي (مرحلة تطوان) : الفارس السويسري ألان جوفير يفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى

الدوري الملكي المغربي الدولي (مرحلة تطوان) : الفارس السويسري ألان جوفير يفوز بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى

الأحد, 2 أكتوبر, 2016 - 10:11

 فريد بن مصباح

  تطوان – فاز الفارس السويسري ألان جوفير ، بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، التي أقيمت مساء اليوم السبت تحت الأضواء الكاشفة بحلبة “لا إيبيكا” بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة السابعة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2016، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.
   وأنهى جوفير، الذي كان ممتطيا الفرس “رادجا دارتيميس”، المطاف في المركز الأول بعد أن اجتاز الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 34 ث و31/ 100 ، متبوعا بالفارس الأردني  إبراهيم هاني بيشارات رفقة الفرس ” بووي زيد” بدون خطأ وبتوقيت 35 ث و40/100 .
   وآل المركز الثالث لهذه الجائزة التي جرت في جولتين  وعرفت مشاركة 38 فارسا وفرسا ، للفارس البلجيكي جيروم غيري صحبة الفرس “غارفي دوتيجي دي طومبليي” بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ وبتوقيت 35 ث و68 /100 .
   وكانت الفارسة الإيرلندية هوغيز ماريون ، رفقة الفرس “ليث”، قد توجت  في وقت سابق اليوم بطلة لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم. 
   وأحرزت الفارسة الإيرلندية هوغيز لقب هذه الجائزة، التي تنافس عليها 55 فارسا من 14 دولة من ضمنها المغرب، بعد قطعها المطاف في زمن قدره 19ثانية و 98 جزء من المائة وبدون خطأ .
   وعاد المركز الثاني في هذه المسابقة ، التي جرت في جولتين ، للفارس الفرنسي تطوان شوماخر ، صحبة الفرس “أوسيان دو نانتويال” بعد قطعه المطاف بتوقيت 20 ث و11 / 100 وبدون خطأ ، فيما كان المركز الثالث من نصيب السويسري بيوس شفايزر والفرس “ليتير إي إكس” بتوقيت 20 ث و 49 /100 .
   وسيتنافس المشاركون غدا الأحد على نيل الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة وجائزة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، على أن تتوج هذه التظاهرة الرياضية بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
   وتعرف هذه المرحلة، وهي الأولى قبل مرحلتي الرباط (6 – 9 أكتوبر)، والجديدة (13- 16 أكتوبر)، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الفرسان الأجانب المرموقين يمثلون 22 دولة.
   ويتوخى الحرس الملكي إلى جعل هذه التظاهرة المنظمة تحت إشراف الدوري الملكي المغربي وتعد أحد أبرز المواعيد الدولية لرياضة الفروسية، فرصة للتلاقح والالتقاء بين الثقافات حول موضوع الفرس، وكذا مرآة لحسن ضيافة وكرم المجتمع المغربي.

  

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.