آخر الأخبار
الدورة 32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط.. وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأناضول تتفقان على تعزيز تعاونهما

الدورة 32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط.. وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة الأناضول تتفقان على تعزيز تعاونهما

الجمعة, 7 يونيو, 2024 - 15:14

باليرمو –  أجرى المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، فؤاد عارف، والرئيس المدير العام لوكالة الأنباء التركية (الأناضول)، سيردار كاراغوز، في باليرمو بإيطاليا، مباحثات همت سبل تعزيز علاقات التعاون بين الوكالتين.

وجرت هذه المباحثات على هامش الدورة 32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)، التي انعقدت بمدينة باليرمو يومي 5 و6 يونيو الجاري.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للجانبين للتأكيد بشكل خاص على أهمية تبادل الأخبار والصور بين وكالتي الأنباء. كما اتفقا على تعزيز تبادل التجارب والخبرات، من خلال تنظيم زيارات ودورات تكوينية لفائدة الصحفيين والتقنيين والأطر المتخصصة في المعلوميات من الوكالتين.

وفي هذا الصدد، اتفق السيد عارف والسيد كاراغوز على تجديد اتفاق الشراكة الذي يربط بين الوكالتين، من خلال التوقيع قريبا بالرباط على اتفاقية جديدة بهذا الشأن.

وشارك المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء في أشغال الدورة 32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب المدراء العامين وممثلي وكالات الأنباء الأعضاء في الرابطة.

وتميزت أشغال هذه الجمعية العامة بتنظيم ندوة حول موضوع “الطاقة والسياحة من أجل تنمية مستدامة في المتوسط”، والتي شكلت مناسبة للمشاركين لإبراز مساهمة وكالات الأنباء الأعضاء في رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط في التعريف بهذه التيمة.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.