آخر الأخبار
الدورة 22 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة.. ثلاثة أسئلة للمخرجة التونسية-الفرنسية اسمهان الأحمر

الدورة 22 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة.. ثلاثة أسئلة للمخرجة التونسية-الفرنسية اسمهان الأحمر

الجمعة, 3 يونيو, 2022 - 12:44

خريبكة – تقدم المخرجة التونسية-الفرنسية أسمهان الأحمر، التي سيتم عرض فيلمها “سأذهب إلى الشيطان” في إطار النسخة الثانية والعشرين للمهرجان الدولي للسينما الافريقية بخريبكة، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء ، تقييمها للمشهد السينمائي على المستوى الإفريقي والمغاربي.

1- ما هو تقييمكم لمستوى المهرجان الدولي للسينما الإفريقية وجودة الأفلام المعروضة في إطاره؟

يعد المهرجان الدولي للسينما الافريقية بخريبكة أحد أقدم المهرجانات في إفريقيا ، ولا يمكن للمرء أن ينكر جودة محتواه وجدية الفريق المشرف عليه.

إنها المرة الأولى التي أتشرف فيها بالمشاركة في هذا المهرجان، ويسعدني أن أسجل تميزه عن المهرجانات الأخرى في العالم العربي التي تهيمن عليها مشهدية الأضواء وبريق السجاد الأحمر….

لا أعتقد أن هذا أمر سيء في حد ذاته ، لكنني أعتقد أنه من الأجدى المطالبة بوضع مختلف، وهذا المهرجان يذكرني بهويتي الافريقية..

أعتقد أن السينما عندنا هي سينما جديدة، وهي اليوم تعكس بشكل أساسي ما نعيشه في بلداننا، وأتطلع إلى ننتقل إلى المرحلة التالية المتمثلة في تنويع معالجة هذا الواقع من خلال إعطاء دور أكبر للمتخيل والخيال.

اقرأ أيضا

المغرب/البرتغال .. إصدار مشترك لطابعين بريديين احتفاء بالعلاقات التاريخية

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 0:16

أصدرت مجموعة بريد المغرب ومؤسسة بريد البرتغال، اليوم الاثنين، طابعين بريديين بمناسبة الذكرى 250 لمعاهدة السلام والذكرى الـ 30 لمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين المغرب والبرتغال.

انتقال طاقي وتنمية مستدامة وصناعات خضراء: إحداث أزيد من 400 ألف منصب شغل بحلول سنة 2040 (السيدة بنعلي)

الثلاثاء, 8 أكتوبر, 2024 في 0:14

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، إن قطاعات الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة والصناعات الخضراء ستُمكّن من إحداث أزيد من 400 ألف منصب شغل بحلول سنة 2040، وفقا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

أسبوع المستثمر العالمي 2024 .. الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعمل للنهوض بالثقافة المالية للمدخرين

الإثنين, 7 أكتوبر, 2024 في 23:52

تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل للسنة الثامنة على التوالي في أسبوع المستثمر العالمي، وهو عبارة عن حملة دولية أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية من أجل النهوض بالثقافة المالية لدى العموم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية