الدورة ال20 لكأس للا مريم : فريق المحترفة كرين كوش يفوز بلقب “البرو آم “

الدورة ال20 لكأس للا مريم : فريق المحترفة كرين كوش يفوز بلقب “البرو آم “

الأربعاء, 12 مارس, 2014 - 12:52

أكادير – فاز الفريق الذي قادته المحترفة كرين كوش بلقب منافسات ال”برو- آم”، حسب الترتيب الخام ، ضمن الدورة ال20 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في رياضة الغولف، التي جرت أمس الثلاثاء بمسالك غولف المحيط بأكادير، والتي ستتواصل إلى غاية يوم 16 مارس الجاري بإجراء المنافسات الخاصة بالمحترفات.
وأنهى فريق كوش، الذي كان يتكون من اللاعبين الهواة (بيير غالفان كلود إشاردور وأدريان ميليير، منافسات ترتيب الخام في المركز الأول بمجموع 64 ضربة ، متقدما على الفريق الذي قادته المحترفة سوفي غوستافون ، والمتكون من اللاعبين المغاربة (محمد الذهبي بوهلال وزهير بلويز وكريم عمور)، الذي حقق 68 ضربة ، بالتساوي مع الفريق الذي كان تحت قيادة المحترفة كاثي بورنيت رفقة فريق الهواة المتكون من غوالدي نوسيرا وشارلي هول .
أما فريق المحترفة المغربة مها حديوي، التي توجت أفضل شخصية رياضية سنة 2013 ، والذي ضم كلا من أحمد زيات وامحمد بنموسى وكريم شماعو ، فاحتل المركز 28 بمجموع 73 ضربة .
وعاد المركز الأول في الترتيب الصافي، لفريق المحترفة فيرونيكا زورزي رفقة ثلاثة هواة (علي وجعفر الكتاني وفليكس لاشنير) بمجموع 57 ضربة ، متبوعا  بفريق المحترفة مارتا سيلفا بمعية ثلاثة مغاربة (يونس بنصالح ومحمد أمين الرافي ومحمد اليمني) برصيد 58 ضربة ، فيما كان المركز الثالث من نصيب فريق المحترفة طانيا إيلوزيغي .
واحتل فريق المحترفة المغربية مها الحديوي الذي كان يتكون من الثلاثي المغربي الهاوي (أحمد زيات وامحمد بنموسى وكريم شماعو) المركز ال11 بمجموع 61 ضربة
وعقب نهاية منافسات البرو أم ، ستبدأ الأمور الجدية يوم غد الخميس بإجراء منافسات المحترفات التي ستجري لثاني مرة على أربع مراحل إلى غاية يوم الأحد
القادم بمشاركة 126 لاعبة محترفة من 31 بلدا ، سيتأهل من هن عقب الجولة الثانية ال60 الأوليات في الترتيب العام .
وتهدف مسابقة “البروآم” التي تسبق عادة مثل هذه التظاهرات العالمية الكبرى (جائزة الحسن الثاني وكأس صاحبة السمو الملكي للا مريم) ، إلى إعطاء الفرصة للاعبين المحترفين للتعرف على المسالك التي ستحتضن المنافسات الرسمية انطلاقا من غد الخميس، وكذا الفرصة للاعبين الهواة للإحتكاك بالأسماء العالمية الكبرى . وتعرف هذه المسابقة مشاركة 36 فريقا ، بمعدل محترفة واحدة وثلاثة لاعبين هواة في كل مجموعة .
كما سيجرى على هامش هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، دوري كأس الصداقة .
ويزخر برنامج الدورة ال41 لجائزة المغفور له الملك الحسن الثاني وال20 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم للغولف، التي تستضيفها مسالك الغولف الملكي بأكادير ما بين 11 و16 مارس الجاري بأكادير تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بأطباق متنوعة وذات مستوى عال سيفرز دون أدنى شك تنافسا كبيرا بين ألمع نجوم هذا النوع الرياضي العالميين.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.