الدورة الثانية لليوم الدولي لسباقات الخيول الإنجليزية الأصيلة:الفرس “بيلابونغ” يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الدورة الثانية لليوم الدولي لسباقات الخيول الإنجليزية الأصيلة:الفرس “بيلابونغ” يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

السبت, 23 نوفمبر, 2013 - 20:59

الدار البيضاء- فاز الفرس “بيلابونغ”، الذي كان يمتطيه الفارس عبد الرحيم فضول، يوم السبت، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لسباق الخيل، برسم الدورة الثانية لليوم الدولي لسباقات الخيول الإنجليزية الأصيلة التي احتضنتها حلبة سباق الخيل الدار البيضاء – أنفا.ويوجد الفرس الفائز بالجائزة الكبرى ، التي جرت على مسافة 2400 م والتي كانت مخصصة للخيول والأفراس الإنجليزية الأصيلة البالغة ثلاث سنوات فما فوق وهي في ملكية المربض المغربي “جالوبي راسينغ”.وعاد المركز الثاني في هذه المسابقة للفرس “ريفيريد سيتيزن ” رفقة الفارس التهامي زركان ، وتوجد في ملكية الدكتور عز الدين السدراتي ، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفرس “نورو” صحبة الفارس عبد الله القندوسي وهي في ملكية كمال الديساوي.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، سلم وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش رفقة والي الدار البيضاء الكبرى خالد سفير و عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء – آنفا السيد كريم قسي لحلو الكأس المهداة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس لمالك الحصان الفائز بالجائزة الكبرى.

وتطمح هذه التظاهرة ، المنظمة من طرف الشركة الملكية لتشجيع الفرس والتي تميزت بمشاركة خيول إنجليزية أصيلة من فرنسا وإسبانيا، إلى أن تصبح حدثا هاما في أجندة سباقات الخيل الدولية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.