آخر الأخبار
الدورة الثامنة عشرة لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم يومي 3 و4 شتنبر المقبل

الدورة الثامنة عشرة لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم يومي 3 و4 شتنبر المقبل

الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 16:17

الرباط – تنظم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، يومي 3 و4 شتنبر المقبل، الدورة الثامنة عشرة لمسابقة نيل جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الاثنين، أن تنظيم هذه المسابقة يأتي في إطار العناية التي توليها الوزارة لكتاب الله العزيز حفظا وتجويدا وتفسيرا، وبمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجرية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المسابقة ستشهد مشاركة مجموعة من الحفاظ والقراء والمجودين ينتمون إلى دول عربية وإسلامية وإفريقية، وكذا من أوروبا وآسيا، بالإضافة إلى المغرب.

وأشار البلاغ إلى أن حفل افتتاح هذه المسابقة سيكون يوم الثلاثاء 3 شتنبر 2024 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بالمكتبة الوسائطية التابعة لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

اقرأ أيضا

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مقترح تعديل النظام الداخلي للمجلس

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 12:21

صادق مجلس النواب خلال جلسة عمومية عقدها اليوم الثلاثاء، بالأغلبية، على مقترح تعديل النظام الداخلي للمجلس برمّته، كما صادقت عليه اللجنة المعنية، بعد ترتيب الأثر على ضوء قرار المحكمة الدستورية واعتماد فهرسة جديدة لهذا النظام.

اليوم العالمي لمهارات الشباب.. (إيسيسكو) تدعو إلى الاستفادة من الطاقات الشابة لبناء مستقبل أفضل

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 11:13

بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب (15 يوليوز)، أكدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) على أهمية إذكاء الوعي بدور الشباب في بناء مستقبل أفضل.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 10:35

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء، على وقع الارتفاع، حيث سجل مؤشرها الرئيسي”مازي” نموا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.439,96 نقطة.