الدورة الثالثة لسباق تيري فوكس .. الرباط تحتفل باليوم العالمي لسرطان الأطفال

الدورة الثالثة لسباق تيري فوكس .. الرباط تحتفل باليوم العالمي لسرطان الأطفال

الأحد, 16 فبراير, 2014 - 19:05

الرباط- تجمع أزيد من 1000 متطوع ومتطوعة، صباح اليوم الأحد أمام مستشفى الأطفال بالرباط، للمشاركة في ماراطون الأمل “تيري فوكس” في إطار حملة تحسيسية لجمع التبرعات لمساعدة الأطفال المغاربة المصابين بداء السرطان، المنظم تحت رعاية مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان.

واستقطب هذا السباق، ذو البعد الاجتماعي والإنساني، والذي أعطى انطلاقته وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، مئات المتطوعين من مختلف الأعمار والجنسيات ومن مختلف شرائح المجتمع (أعضاء البعثات الدبلوماسية بالمغرب ووجوه من عالم الرياضة والفن …) مساهمة منهم في تخفيف المعاناة عن الأطفال المصابين بهذا الداء باعتبار أن الدعم المعنوي لا يقل أهمية عن الدعم المادي.

وعرف هذا السباق المنظم، تحت شعار “لنتحد ضد السرطان”، بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الأطفال، من طرف سفارة كندا بالمغرب بتعاون مع جمعية المستقبل لآباء وأصدقاء المصابين بداء السرطان التي تحظى بالرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، وجمعية المرأة إنجازات وقيم، مشاركة بطلة العالم سابقا نزهة بيدوان، وعدد من الأسماء البارزة في عالمي الرياضة والفن.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.