الدوحة…إعادة انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذى للمجلس الوزاري العربي للسياحة

الدوحة…إعادة انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذى للمجلس الوزاري العربي للسياحة

الخميس, 14 ديسمبر, 2023 - 12:39

الدوحة – تم اليوم الخميس بالدوحة إعادة انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة لعامي 2023 – 2025.

وجرى انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في اختتام الدورة ال 26 للمجلس التي انعقدت يومي 13 و 14 دجنبر الجاري بقطر.

وانتخب المغرب الذي كان ممثلا في هذا الاجتماع من طرف سفير المملكة في الدوحة السيد محمد ستري ، في المكتب التنفيذي إلى جانب مصر.

وتم من جهة أخرى الاتفاق على اختيار مدينة صور بسلطنة عمان عاصمة للسياحة العربية لسنة 2024 التي تم اختيارها بالمناسبة لاستضافة الاجتماع المقبل في دجنبر 2024.

وناقش الاجتماع مجموعة من المواضيع أبرزها، دعم الاقتصاد الفلسطيني في مجال السياحة، والمدونة الدولية لحماية السياح في الشرق الأوسط، وتعزيز جودة التعليم والتدريب بالمنطقة، وتطوير منتجات سياحية إقليمية مشتركة، ودعم وتنمية التعاون العربي البيني في مجال السياحة، وتعزيز ثقافة المستهلك “السائح العربي”، وتفعيل العمل السياحي المشترك.

كما ناقش الاجتماع شمولية المقاصد السياحية العربية المعاصرة، والتغيرات المناخية وأثرها على القطاع، وطرح ملتقيات لتنشيط السياحة، وتقييم العواصم المرشحة لنيل لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2024.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.