آخر الأخبار
الدعم المقدم من طرف صندوق المقاصة يرمي إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين (السيد ابن كيران)

الدعم المقدم من طرف صندوق المقاصة يرمي إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين (السيد ابن كيران)

الأربعاء, 27 نوفمبر, 2013 - 16:17

الرباط – قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الأربعاء بالرباط، إن دعم صندوق المقاصة للمواد النفطية وغاز البوتان والسكر يأتي في إطار تنفيذ السياسة الحكومية الرامية إلى استقرار أسعار المواد الأساسية حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين.

وأوضح السيد ابن كيران، في كلمة بمناسبة افتتاح المجلس الإداري لصندوق المقاصة، أنه من المرتقب أن يصل الدعم الإجمالي الصافي الذي يقدمه الصندوق برسم 2013 إلى ما يناهز 42 مليار درهم، مسجلا بذلك انخفاضا يقدر ب 24 في المائة مقارنة مع السنة الماضية (55 مليار درهم).

وأضاف أن هذا التحسن يعزى بالأساس إلى انخفاض أسعار المواد الاولية على الصعيد العالمي والانخفاض المسجل في استهلاك المواد المدعمة، مبرزا أن الصندوق يعد آلية مهمة من آليات التماسك والتضامن الاجتماعي “وهو ما يفرض علينا جميعا دعمه ومساندته من أجل تمكينه من أداء وظيفته على أحسن وجه”.

ونوه السيد ابن كيران بالمجهودات التي يبذلها صندوق المقاصة من أجل ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة والشفافية في مختلف الأنشطة المرتبطة بتنفيذ مهامه وبالخصوص التقليص الملموس لمدة معالجة ملفات الدعم وإحداث موقع إلكتروني للتعريف بأنشطة الصندوق وإعداد ونشر التقارير الشهرية المتعلقة بإحصائيات الدعم وتعزيز نظام المراقبة الداخلية للصندوق.

 

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية