الدار البيضاء.. تنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة عين الشق

الدار البيضاء.. تنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة عين الشق

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 - 19:55

الدار البيضاء – جرى، اليوم الاثنين بمقر عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالنفوذ الترابي للعمالة، في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها وزارة الداخلية.

وتم حفل تنصيب رجال السلطة الجدد البالغ عددهم ثمانية، بحضور رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وفعاليات من المجتمع المدني.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أشار عامل عمالة مقاطعة عين الشق، منير حمو، إلى أن هذه الحركة الانتقالية تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجاعلة من خدمة المواطنين، في إطار مبدأ المساواة والإنصاف في تغطية التراب الوطني والاستمرارية في أداء الخدمات المهمة الأساسية للإدارة العمومية.

وأكد السيد حمو أن هذه التعيينات تأتي اعتبارا لما تضطلع به هيئة رجال السلطة من دور محوري في تنزيل ومواكبة الأوراش الاجتماعية و تسريع وثيرة التنمية المستدامة بمعية الفرقاء المحليين و المنظومة المحلية وفق مبادئ الحكامة الجيدة، قصد الرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين و الاقتراب أكثر من انشغالاتهم اليومية ترسيخا لإدارة القرب وتنشيطا للحركة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف أن الحركة الانتقالية تروم إضفاء دينامية جديدة على عمل الإدارة الترابية تجعلها في خدمة المواطنين من خلال مسايرة التطورات والأوراش التنموية التي تعرفها المملكة في مختلف المجالات، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي هذا الإطار، دعا السيد حمو، رجال السلطة الجدد إلى الانخراط بقوة في الأوراش المفتوحة بهذه العمالة والتي تنتظر منهم مضاعفة الجهد والعطاء، من أجل الملامسة الميدانية لمشاكل وحاجيات المواطنين والتحلي بنظرة استباقية للاستجابة لانتظاراتهم الأساسية.

اقرأ أيضا

ذكرى 20 غشت.. قرار العفو الملكي يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي (أستاذ جامعي)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 22:34

قال عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة التابعة لجامعة القاضي عياض، محمد الغالي، إن قرار العفو الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الانخفاض

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 12:20

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,32 في المئة ليستقر عند 13.850,44 نقطة.

كرة القدم الشاطئية.. المنتخب المغربي يتوج بكأس الدار البيضاء الدولية عقب فوزه على نظيره الفرنسي (5-4)

الإثنين, 19 أغسطس, 2024 في 8:26

توج المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بكأس الدار البيضاء الدولية، عقب فوزه، اليوم الأحد، على نظيره الفرنسي (5-4)، في المباراة التي جمعتهما لحساب اليوم الثالث والأخير من المنافسات، بالمركب الرياضي لكرة القدم الشاطئية بالدار البيضاء.