آخر الأخبار
الدار البيضاء.. تقديم العرض ما قبل الأول لفيلم “على الهامش” للمخرجة جيهان البحار

الدار البيضاء.. تقديم العرض ما قبل الأول لفيلم “على الهامش” للمخرجة جيهان البحار

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 15:19

الدار البيضاء – تم، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، تقديم العرض ما قبل الأول لفيلم “على الهامش” (TRIPLE A) للمخرجة جيهان البحار، وذلك قبل عرضه بالقاعات السينمائية الوطنية ابتداء من 11 شتنبر الجاري.

ويعالج شريط “على الهامش” ، وهو عمل يمزج بين الدراما والكوميديا السوداء، قضايا اجتماعية، إذ يسرد قصص شخصيات تعيش على هامش المجتمع، وتطمح لتحقيق أحلامها في مواجهة الصعاب، الى جانب تميزه الفريد بين الدراما والكوميديا لإضفاء توازن على الموضوعات القوية التي يناقشها.

ويقوم بأداء الأدوار الرئيسية لهذا الفيلم، الذي يحكي ثلاث قصص حب أبطالها مهمشون، تتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع، ماجدولين الإدريسي، وعزيز دادس، وهند بنجبارة، وخليل أوباعقى، وفاطمة الزهراء بناصر، وعبد اللطيف شوقي، إلى جانب ثلة من خيرة الممثلين المغاربة.

وفي هذا الصدد، قالت المخرجة جيهان البحار إن عملها الدرامي “على الهامش”، “يتطرق إلى قضايا اجتماعية ومجموعة من الطابوهات من خلال قصص شخصيات تعيش على هامش المجتمع وتطمح لتحقيق أحلامها رغم الصعوبات، حيث تتقاطع مصائرهم بشكل غير متوقع.

وأضافت البحار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن عملها هذا هو استمرار على نهجها الذي يسلط الضوء على شخصيات تعيش على هامش المجتمع، عبر اعتماد الكوميديا السوداء، مشيرة إلى أن “هذا الأسلوب، لا يسعى لإضحاك المتفرج بقدر ما يدعو إلى التفكير بعفوية في سخرية الواقع”.

من جانبه، أعرب الفنان عزيز داداس، في تصريح للصحافة، عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل رفقة ثلة من ألمع النجوم المغاربة، مشيرا إلى أن الشريط يعالج مجموعة من القضايا الاجتماعية برؤية متميزة.

يذكر أن الفيلم، الذي تم تصويره خلال فترة الحجر الصحي، قد حاز على مجموعة من الجوائز في مهرجانات مختلفة حول العالم، منها جائزة أفضل فيلم أجنبي بمهرجان سوهو الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، وجائزة الجمهور في مهرجان الفيلم المغاربي في أرليم بهولندا، وجائزة لجنة التحكيم بمهرجان نابولي الدولي بإيطاليا.

كما شارك هذا العمل الفني في المسابقة الرسمية لمهرجان ساليرنو الإيطالي في دورته ال 77، وبالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورة 2023 ضمن بانوراما السينما المغربية، وغيرها من المحافل السينمائية الدولية.

اقرأ أيضا

جامعة الدول العربية … اجتماع من أجل حث دول أمريكا اللاتينية والكاريبي على دعم جهود دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 17:08

انعقد اليوم الأربعاء بالقاهرة اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين مع عدد من سفراء وممثلي بعثات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية، من أجل بحث حث هذه الدول على دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

توقيع بروتوكول اتفاق بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لتعزيز التعاون حول الأولويات الاستراتيجية الجديدة

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 15:49

وقع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ماتياس كورمان، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون بين المغرب والمنظمة حول الأولويات الاستراتيجية الجديدة.

اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يثمن جهود وكالة بيت مال القدس ويدعو إلى الانخراط في مبادراتها

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 15:12

ثمن أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء بالرباط، الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية