آخر الأخبار
الدار البيضاء.. تتويج ثلاثة أبطال مغاربة في اليوم الاول من بطولة العالم للسامبو الشاطئية

الدار البيضاء.. تتويج ثلاثة أبطال مغاربة في اليوم الاول من بطولة العالم للسامبو الشاطئية

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 - 15:46

الدار البيضاء-  توج ثلاثة أبطال مغاربة في اليوم الأول من منافسات النسخة الرابعة لبطولة العالم للسامبو الشاطئية، التي افتتحت مساء أمس السبت بشاطئ عين الذياب بمدينة الدار البيضاء.

   واعتلى ثلاثة أبطال مغاربة منصة التتويج بعد فوزهم بالميدالية البرونزية.. ويتعلق الأمر بالساطوري نسمة (أزيد من 72 كلغ)، ومحمد أمين فريفرة (71 كلغ)، وياسين عمري (أزيد من 88 كلغ).

ويتضمن برنامج اليوم الثاني من المنافسات إجراء سلسلة من المسابقات في خمسة أوزان، وهي 72 كلغ، وأزيد من 72 كلغ، بالنسبة للسيدات، وفي أوزان 71 كلغ، و88 كلغ، وازيد من 88 كلغ بالنسبة للذكور.
وفي تصريح أدلى به لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال دليل الصقلي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للسامبو والطاي جيتسو، إن المملكة المغربية هي أول بلد عربي وإفريقي يحظى بشرف تنظيم بطولة العالم للسامبو الشاطئية، مشيرا إلى أن هذه البطولة تؤكد المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة، التي تعد قبلة لاحتضان التظاهرات الرياضية الدولية.

واعتبر السيد الصقلي، الذي يشغل أيضا منصبي رئيس الاتحاد الافريقي للسامبو، ومنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، أن إسناد الاتحاد الدولي للعبة تنظيم البطولة للمملكة المغربية هو دليل على الثقة التي تحظى بها المملكة على الصعيد الدولي، وقدرتها على تنظيم أكبر التظاهرات القارية والدولية.

وتابع أن البطولة المقامة حاليا بالمغرب، نجحت بشكل لافت، سواء من حيث التنظيم، أو حيث البنيات التحتية الرياضية والإقامة والخدمات اللوجستيكية، مضيفا أنه تم توفير مختلف الظروف لإنجاح هذه البطولة العالمية.
من جانبه، قال المدير التقني بالجامعة الملكية المغربية للسامبو والطاي جيتسو، محمد أبروز، ان “ النتائج الرياضية التي حققها الأبطال المغاربة في اليوم الأول من المنافسات، تعد إنجازا جيدا بالنسبة لهم.

  وأضاف أن أبطال قارة آسيا لهم تجربة كبيرة في مثل هذه المنافسات، وأن احتكاك الأبطال المغاربة بهم، من شأنه الرفع من مستواهم التقني.
وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، المنظمة على مدى يومي 7و8 شتنبر، بتقديم فقرات فنية متنوعة من الفلكلور المغربي.

اقرأ أيضا

طاطا: مصرع أربعة أشخاص فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين إثر التساقطات المطرية جد القوية التي عرفها الإقليم (حصيلة أولية)

الأحد, 8 سبتمبر, 2024 في 15:27

لقي أربعة أشخاص مصرعهم فيما لازال أربعة عشر آخرون في عداد المفقودين، وذلك على إثر التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفها الإقليم والأقاليم المجاورة، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بإقليم طاطا، في حصيلة أولية.

إقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 (الجولة 3 و4/المجموعة 2) .. المغرب يواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر بوجدة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 21:37

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم منتخب إفريقيا الوسطى، يومي 7 و15 أكتوبر المقبلين، بالملعب الشرفي بوجدة، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس إفريقيا لكرة القدم المغرب 2025.

إعطاء الانطلاقة الرسمية لمدينة المهن والكفاءات بجهة بني ملال-خنيفرة

السبت, 7 سبتمبر, 2024 في 19:04

أصبحت جهة بني ملال ـ خنيفرة تتوفر على مدينة للمهن والكفاءات، التي أعطيت انطلاقتها الرسمية اليوم الجمعة، إيذانا بالدخول التكويني للشباب المتدربين بالسنة الأولى بمختلف مؤسسات التكوين المهني.