الدار البيضاء.. انطلاقة النسخة ال 18 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي

الدار البيضاء.. انطلاقة النسخة ال 18 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 15:10

الدار البيضاء –  أعطيت، اليوم الجمعة بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقة النسخة ال 18 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي التي تتواصل إلى غاية 2 يونيو القادم.

ويشارك في هذه النسخة من هذه التظاهرة الرياضية ، التي تعد المرحلة الرابعة من ” الدوري الممتاز الأول للكراطي”، أبطال من أفضل ممارسي الكراطي على المستوى الدولي.

كما تعرف هذه النسخة، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، مشاركة 384 من ممارسي هذه الرياضة ( 12 وزنا مختلفا) يمثلون 60 بلدا من القارات الخمس.

وبهذه المناسبة، أبرز مدير هذه الدورة سعيد الشراط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة تجمع أفضل الأبطال الحاصلين على أعلى الدرجات خلال مراحل باريس ومصر وتركيا، مشيرا إلى أن افتتاح هذه المنافسة الرياضية تميزت بمشاركة واعدة للاعبي الكراطي المغاربة.

وتابع أنه بالإضافة إلى المنافسة، أقيمت قرية سياحية تبرز تراث الصناعة التقليدية المغربية، مشيرا إلى أن كأس محمد السادس الدولية للكراطي (الدوري الممتاز الأول للكراطي)، ليست مجرد حدث رياضي بسيط، بل هو تظاهرة ستساهم في الارتقاء بصورة المغرب المنفتح والديناميكي والحديث على المستوى الدولي.

وأضاف أن هذه النسخة تعد بتقديم تجربة فريدة من نوعها، وهو ما يشكل فرصة بالنسبة لممارسي الكراطي لإعادة اكتشاف البطولة وحصد الميداليات التي ستميز مسيرتهم الرياضية إلى الأبد.

تجدر الإشارة إلى أن منافسة ” الدوري الممتاز الأول للكراطي” المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للكراطي ، معترف بها باعتبارها تظاهرة رياضية مرموقة على المستوى العالمي.

ومنذ إطلاقها في عام 2011، شهدت هذه المنافسة العالمية تطورا مستمرا، حيث تميزت النسخة السابقة (عام 2023 ) بمشاركة أكثر من 400 رياضي ينتمون ل 60 بلدا.

وكان المنتخب الوطني للكراطي قد حصل على أربع ميداليات برونزية في العام السابق، حيث فاز على أبطال يتمتعون بمستوى تقني وبدني عالي جدا.

اقرأ أيضا

منظمة اليونسكو تطلق إنذارا بشأن التدهور السريع للتربة

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 21:59

حذرت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، اليوم الاثنين، من التدهور السريع للتربة، مع مخاطر كبيرة على التنوع البيولوجي والحياة البشرية، داعية “المجتمع الدولي إلى جعل هذا الأمر أولوية”.

السيد صديقي يسلط الضوء على الدور النشط للمغرب في مجال المحيطات الحيوية

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 21:13

سلط وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بأكادير، الضوء على الدور النشط للمغرب في مجال المحيطات الحيوية.

تتبع اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة.. إرادة مشتركة لتوطيد التعاون التجاري

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 19:48

انطلقت، اليوم الاثنين بواشنطن، أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة المكلفة بتتبع اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمغرب، بمقر وزارة التجارة الأمريكية، ترأسها بشكل مشترك وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والممثل التجاري المساعد للولايات المتحدة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط، براينت تريك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية