آخر الأخبار
الدار البيضاء: افتتاح أيام الأبواب المفتوحة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة

الدار البيضاء: افتتاح أيام الأبواب المفتوحة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة

الأحد, 26 مايو, 2024 - 13:15

الدارالبيضاء – افتتحت، يوم السبت بالدارالبيضاء، أيام الأبواب المفتوحة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة (UM6SS) ، والتي تشكل فرصة للطلبة من اكتشاف البرامج التكوينية بهذه الجامعة.

ويعد هذا الحدث الهام ، المنظم على مدى يومين ، أيضا مناسبة بالنسبة لطلبة المستقبل وأوليائهم لاكتشاف برامج التميز التي تقدمها هذه الجامعة والمسارات والإمكانات العديدة المقترحة للتطوير المهني.

ويشمل برنامج هذه الأيام بشكل خاص عقد لقاءات مع فرق البيداغوجيا بالجامعة، بالإضافة إلى ورشات عمل وزيارات، مما يسمح للزوار بالمشاركة في الجلسات التطبيقية التي ينشطها أساتذة وطلبة من الجامعة.

ويتعلق الأمر بفرصة حقيقية لاكتشاف الحياة العلمية على مستوى هذا الحرم الجامعي، من ذلك أحدث المعدات الدقيقة وفضاءات التعلم وجوانب مختلفة من الحياة الطلابية.

وبالمناسبة، أكد عميد كلية محمد السادس لعلوم التمريض ومهن الصحة رشيد فارس ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الأيام المفتوحة التي تنظمها الجامعة سنويا تروم اطلاع حاملي شهادة البكالوريا المستقبليين على برامج التكوين بمختلف المعاهد والكليات والمدارس والمختبرات التابعة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة.

وأضاف أن هذه الأبواب المفتوحة تعتبر أيضا فرصة لهؤلاء الشباب للتعرف على المسارات المقترحة والتي تقدم كل سنة تكوينات جديدة في مجالات العلوم والصحة، وذلك بهدف دعم ومواكبة الثورة التكنولوجية التي تشهدها هذه المجالات.

من جانبها، أشارت كنزة السقاط ، طالبة بالسنة الخامسة بكلية محمد السادس للطب الفرنكفوني ، إلى أن مشاركتها في هذا الحدث تروم اكتشاف تكوينات ومسارات وفروع هذه الجامعة ، مشيرة إلى أن التكوينات المتاحة ستساعد طلبة المستقبل على اتخاذ قرارهم واختيار المسارات التكوينية التي تتوافق مع طموحاتهم الشخصية.

وتابعت أن الأيام المفتوحة تسمح أيضا لخريجي البكالوريا المستقبليين باكتشاف جوانب وأنشطة الحياة الطلابية المختلفة في الجامعة ، مما يساهم في تطوير معارف الطلبة وضمان تكوينهم في بيئة سليمة داخل الجامعة.

ويتضمن برنامج الأبواب المفتوحة تنظيم زيارات لمختلف الكليات والمدارس التابعة للجامعة، حيث ستتاح للزوار فرصة اكتشاف هذه المؤسسات الجامعية، وكذا الإقامات الخاصة بالطلبة.

وعلى هامش هذه الزيارات، سيتم عقد ورشات تغطي مجالات الطب وطب الأسنان والصيدلة وعلوم التمريض ومهن الصحة والهندسة الصحية ( التشريح، الإسعافات الأولية، تجميل الجلد، العلاج الطبيعي… ).

اقرأ أيضا

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.

⁠البطولة الاحترافية لكرة القدم للموسم الرياضي 2024-2025.. انطلاق منافسات القسمين الأول والثاني في 30 غشت (عصبة)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:50

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم السبت، أن منافسات ⁠البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني، برسم الموسم الرياضي 2024 – 2025، ستنطلق في 30 غشت المقبل.

مولاي يعقوب.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات

السبت, 6 يوليو, 2024 في 17:41

نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مولاي يعقوب اليوم السبت لقاء تواصليا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتعاونيات.