الدار البيضاء .. إخماد حريق قبالة المحطة الطرقية “اولاد زيان” دون تسجيل خسائر بشرية (سلطات محلية)

الدار البيضاء .. إخماد حريق قبالة المحطة الطرقية “اولاد زيان” دون تسجيل خسائر بشرية (سلطات محلية)

الجمعة, 4 أغسطس, 2023 - 14:33

الدار البيضاء – أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الفداء – مرس السلطان، بأن حريقا اندلع، صباح اليوم الجمعة، حوالي الساعة السادسة صباحا، بفضاء بكار المتواجد قبالة المحطة الطرقية أولاد زيان والذي يعرف تواجد عدد من المهاجرين غير القانونيين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية انتقلت، فور إشعارها بالحادث، إلى عين المكان قصد اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، حيث تم إخماد الحريق دون تسجيل خسائر بشرية، باستثناء إصابة مهاجر واحد بإصابة خفيفة نقل على إثرها إلى مستشفى محمد بوافي لتلقي العلاجات الضرورية.

وأشار إلى أن تدخلات السلطات والمصالح المعنية انصبت على تقديم المساعدة وإغاثة المهاجرين وإجلائهم عن مكان الحريق، فيما تم فتح بحث من قبل السلطات المختصة للكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.