آخر الأخبار
الدار البيضاء .. أجواء احتفالية استثنائية بمناسبة التأهل التاريخي للمنتخب الوطني المغربي لربع نهائي مونديال قطر

الدار البيضاء .. أجواء احتفالية استثنائية بمناسبة التأهل التاريخي للمنتخب الوطني المغربي لربع نهائي مونديال قطر

الأربعاء, 7 ديسمبر, 2022 - 12:59

الدار البيضاء  – خرجت ساكنة الدار البيضاء إلى شوارع المدينة، فور تأهل المنتخب المغربي لربع نهائي مونديال قطر 2022، بعد فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح (3-0)، مساء أمس الثلاثاء بملعب المدينة التعليمية بالدوحة، بأعداد غفيرة إلى الشوارع والفضاءات والساحات العمومية، حاملين الأعلام الوطنية لتنطلق احتفالات الساكنة، فرحا بهذا الإنجاز التاريخي الذي سيظل راسخا في ذاكرة المغاربة.

وفي هذه الليلة الاستثنائية بكل المقاييس تزينت سماء العاصمة الاقتصادية بالألعاب النارية، وأصبح لا صوت يعلو على حناجر الآلاف من البيضاويين صغارا وكبارا، نساء ورجالا، الذين يرددون بصوت واحد الأهازيج الكروية والأناشيد الوطنية، في تعبير صادق وعفوي عن فرحهم العارم بعد أن خط المنتخب المغربي بمداد من ذهب صفحة جديدة في سجله الكروي المشرق ببلوغه ربع نهاية كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وما أن أعلن عن نهاية المقابلة حتى عمت فرحة عارمة مختلف شوارع العاصمة الاقتصادية احتفالا بهذا الإنجاز الرياضي والتاريخي الذي سجله الفريق الوطني، بالظفر ببطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، بعد أن تغلب على الفريق الإسباني، الذي يعد واحد من أعتد المدارس الكروية العالمية.

وبعد هذا الفوز الكبير والمستحق، خرج آلاف البيضاويين إلى الشوارع وجابت مئات السيارات والدراجات النارية شوارع العاصمة الاقتصادية، وأطلقت أبواقها احتفالا وفرحا بهذا الانجاز الهام لكتيبة وليد الركراكي في هذه المباراة التاريخية.

وفي تصريحات لقناة الأخبار (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم الغامرة بتأهل المنتخب المغربي إلى دور الربع لأول مرة في تاريخه، مشيدين بالأداء الرجولي والروح القتالية اللتان أبان عنهما أسود الأطلس طيلة المقابلة.

تجدر الإشارة إلى أن أسود الأطلس كانوا قد تأهلوا للدور ثمن النهائي للمونديال 2022 بعدما تصدروا المجموعة السادسة بسابع نقاط بعد تعادلهم أمام المنتخب الكرواتي والفوز على كل من المنتخبين البلجيكي والكندي.

وسيواجه الأسود في دور ربع نهائي مونديال قطر 2022 الفريق البرتغالي، يوم 10 دجنبر الجاري على أرضية ملعب الثمامة، بعد أن فاز البرتغال على نظيره السويسري.

 

اقرأ أيضا

إقليم الحوز: السيد بنموسى يطلع على سير تقدم أشغال البناء والتأهيل بالمؤسسات التعليمية والداخليات المتضررة من الزلزال

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 18:44

أجرى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء بإقليم الحوز، زيارة ميدانية لعدد من المؤسسات التعليمية والداخليات بالمناطق المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، وذلك في إطار تتبع تقدم برنامج تأهيل وإعادة بناء المؤسسات التعليمية.

أزيلال.. توقيع مذكرة تفاهم لتكوين شباب منطقة أوزود في مهن الرقمنة

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 16:28

مساء أمس الثلاثاء بأوزود، توقيع مذكرة تفاهم من أجل تكوين شباب منطقة أوزود في مهن وتخصصات الرقمنة، وذلك بهدف تعزيز الاندماج السوسيو – اقتصادي للشباب في هذه المنطقة.

أزيلال .. افتتاح المهرجان الدولي لسينما الجبل في نسخته الثانية

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 16:26

انطلقت، مساء أمس الثلاثاء بأوزود (أزيلال)، النسخة الثانية للمهرجان الدولي لسينما الجبل، وذلك بمشاركة ثلة من السينمائيين مغاربة وأجانب.