الداخلة : شخصيات عالمية بارزة ووازنة من عالم السياسة والاقتصاد تشارك في منتدى “كرانس مونتانا” المرموق

الداخلة : شخصيات عالمية بارزة ووازنة من عالم السياسة والاقتصاد تشارك في منتدى “كرانس مونتانا” المرموق

السبت, 14 مارس, 2015 - 18:33

الداخلة – تشارك في منتدى “كرانس مونتانا” المرموق المنعقد حاليا بالداخلة، شخصيات عالمية بارزة ووازنة من عالم السياسة والاقتصاد والمال، لمناقشة قضايا كبرى تشغل إفريقيا في السياق الراهن.

فقد استقطب هذا المنتدى المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حول موضوع “إفريقيا والتعاون الإقليمي والتعاون جنوب – جنوب”، أزيد من 800 شخصية من ضمنهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ورؤساء برلمانات.
وتمثل هذه الشخصيات 36 بلدا إفريقيا و30 بلدا أسيويا و31 دولة أوروبية و15 دولة من أمريكا اللاتينية، فضلا عن أكثر من 20 منظمة إقليمية ودولية.
ومن ضمن الشخصيات التي تحضر هذا المنتدى هناك رئيس مقدونيا جوجي إيفانوف، ورؤساء سابقون لكل من دول بلغاريا، بيتر ستويانوف، وكرواتيا، إيفو يوسيبوفيتش، وجزر القمر، عبد الله سامبي، وإستونيا، أرنولد روتيل، والشيلي، ريكاردو لاغوس.
وحضر إلى مدينة الداخلة أيضا، رؤساء وزراء كل من جمهورية الدومينيكان، روزفيلت سكريت، وغينيا، محمد سيدي فوفانا، إضافة إلى نائب رئيس وزراء كل من البرتغال، باولو بورتاس، وجزر سليمان، دوغلاس إيتي.
ويعرف منتدى كرانس مونتانا أيضا مشاركة رؤساء حكومات سابقون، ويتعلق الأمر بكل من الإسباني خوصي لويس رودريغيس ثاباتيرو، والفرنسي دومينيك دوفيليبان، وبلجيكا، ييف ليتيرمي، وروماينا، بيتر رومان، وجمهورية التشيك، ييري باروبيك، وغينيا، موديبو ديارا وتور سيديا.
وكمؤشر على أهمية هذه الدورة من منتدى كرانس مونتانا، حضر تسعة من وزراء الخارجية إلى جوهرة الجنوب، ليبرزوا الاهتمام الذي يولونه للتنمية والتعاون مع المغرب، الفاعل الكبير في هذا المجال.
ويتعلق الأمر بكل من السادة، باكو عريفاري (بنين)، وسيد حسن (جزر القمر)، وروبيرت دوسي (الطوغو)، وتشارلز فيرنانديز (أنتيغوا وباربودا)، وكارليس موديست كوروين (غرناطة)، وألفا بابتيست (سان لويس)، وراتو إينوك كوبوابولا (فيدجي)، وريمبينك باتو (بابوا غينيا الجديدة)، وساتو كيلمان (فانواتو).

 

اقرأ أيضا

اليوم الثالث من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”.. أمسية فنية حافلة بإيقات متنوعة ومتميزة

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 11:02

تواصلت فعاليات الدورة الـ12 من المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الأوداية”، بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط، بسهرة فنية، أحياها، مساء أمس الإثنين، عدد من الفنانين المغاربة، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية