آخر الأخبار
الخطاب الملكي يمثل مرحلة مهمة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب (عميد كلية الحقوق بكولومبيا)

الخطاب الملكي يمثل مرحلة مهمة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب (عميد كلية الحقوق بكولومبيا)

الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 16:42

بوغوتا – أكد عميد كلية الحقوق بجامعة كولومبيا، هيرنان أولانو، أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمام البرلمان يمثل “مرحلة مهمة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب”.

وأبرز السيد أولانو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن خطاب جلالة الملك أكد أيضا على “الانتقال من نهج رد الفعل إلى نهج استباقي” في الدفاع عن القضية الوطنية.

وأضاف أن جلالة الملك دعا إلى “التعبئة والتنسيق اللازم بين مختلف مؤسسات البلاد لدعم شرعية الموقف المغربي على الساحة الدولية”.

ولم يفت عميد كلية الحقوق التأكيد على “الدعم الكبير لحقوق المغرب التاريخية على كامل أراضيه” الذي قدمته مؤخرا فرنسا ودول مؤثرة أخرى.

كما أبرز دور الدبلوماسية البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني في الدفاع عن مغربية الصحراء، مع تعزيز الوعي الجماعي بأهمية الدفاع عن الاستقرار الإقليمي.

اقرأ أيضا

الخطاب الملكي أمام البرلمان يرسخ بشكل لا رجعة فيه سيادة المغرب على صحرائه (خبير برتغالي)

الأحد, 13 أكتوبر, 2024 في 13:00

أكد راوول براغا بيرش، الخبير البرتغالي في الشؤون الإفريقية، أن الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الجمعة، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، يرسخ بشكل لا رجعة فيه سيادة المغرب على صحرائه.

الصحراء في صلب المبادرات القارية الاستراتيجية التي أطلقها جلالة الملك (صحيفة إيطالية)

الأحد, 13 أكتوبر, 2024 في 12:43

أكدت الصحيفة الإطالية (جيورنالي ديلبوماتيكو)، أمس السبت، أن الصحراء تشكل محور المبادرات القارية الاستراتيجية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إطار مقاربة ملكية تعتمد على رؤية واضحة وثابتة تقود عمل المغرب.

تدبير المغرب لملف الصحراء وفق الرؤية المتبصرة لجلالة الملك ساهم في تزايد إيمان دول العالم بعدالة قضيته الأولى (مفكر بحريني)

الأحد, 13 أكتوبر, 2024 في 10:58

قال المفكر البحريني ، نوح خليفة ، إن تدبير المغرب لملف الصحراء بحكمة واقتدار وفق الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، كان لهما الأثر البالغ في تزايد إيمان شعوب وقادة العالم بعدالة قضية المملكة الأولى .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية