الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال 41 للمسيرة الخضراء يكتسي “حمولة رمزية كبيرة” (السيد بنعبد الله)

الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال 41 للمسيرة الخضراء يكتسي “حمولة رمزية كبيرة” (السيد بنعبد الله)

الإثنين, 7 نوفمبر, 2016 - 19:34

    الرباط -أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، السيد نبيل بنعبد الله ، أن الخطاب الملكي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مساء أمس الأحد من دكار، بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء، يكتسي “حمولة رمزية كبيرة”.

    وأوضح السيد بنعبد الله، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق بخطاب يكتسي حمولة رمزية كبيرة، بالنظر لاختيار جلالة الملك للعاصمة السنغالية دكار لتوجيه هذا الخطاب وكذا لمرجعيته المتعلقة بالمسيرة الخضراء، التي تشكل لحظة كبرى للإجماع الوطني ووحدة الوطن.

    وأضاف السيد بنعبد الله أن السنغال كانت دائما ” صديقا كبيرا ” للمغرب و”داعما ثابتا ” للوحدة الترابية للمملكة، مبرزا أنه بتوجيه جلالة الملك لهذا الخطاب من دكار، يعطي جلالته بعدا ” قويا جدا” لسياسته الإفريقية ” النيرة والمبتكرة والحكيمة “.

    وأبرز أن هذا الخطاب يشكل أيضا علامة بارزة ضمن المبادرات المتعددة التي أطلقها جلالة الملك من أجل أن يستعيد المغرب مكانته في الساحة القارية من خلال عودته للاتحاد الإفريقي، مشددا على أن الأمر يتعلق بحق مشروع، كما أكد على ذلك جلالة الملك.

    ومن ناحية أخرى، أبرز الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أن جلالة الملك دعا الحكومة المقبلة إلى الانخراط بقوة في هذا البعد الإفريقي، مشيدا بإرادة جلالة الملك الرامية إلى جعل مسألة تشكيل حكومة جديدة ضمن رؤية برنامجية ومتجانسة تتعالى على الحسابات الضيقة.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.