الخطاب الملكي أمام البرلمان “خارطة طريق حقيقية ” لبلورة الإصلاحات الكبرى ( موقع إخباري موريتاني )

الخطاب الملكي أمام البرلمان “خارطة طريق حقيقية ” لبلورة الإصلاحات الكبرى ( موقع إخباري موريتاني )

الإثنين, 13 أكتوبر, 2014 - 16:59

نواكشوط – كتبت الموقع الإخباري الموريتاني ( موري ويب ) أن الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان ” يعد بحق خارطة طريق لتجسيد الإصلاحات الكبرى التي أطلقها جلالته” .فتحت عنوان ” خارطة الطريق الملكية”اعتبرت الصحيفة الإلكترونية أن الخطاب الملكي يمثل أيضا استشرافا للمستقبل “بكثير من الطمأنينة في عالم مضطرب أكثر من أي وقت مضى ” مضيفة أن الأمر يتعلق كذلك ” بعبقرية ملك . ملك يستجيب لتطلعات وطموحات رعاياه”.
و لم يفت ( موري ويب ) التذكير بأن المغرب قطع أشواطا هامة جدا على درب التقدم والتنمية، مؤكدا أنه إذا كان يحق للمغاربة أن يعتزوا بهذه الانجازات، فالفضل في ذلك يرجع إلى تبصر جلالة الملك واختياراته الصائبة وانفتاحه الديمقراطي من أجل مشاركة مواطنة في الحياة السياسية بالبلد.
وسجل الموقع الإخباري الموريتاني أن خطاب جلالة الملك أمام غرفتي البرلمان، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية التاسعة، سيستأثر بمزيد من الاهتمام وستكون له أصداء واسعة خاصة ما يتعلق بدعوة جلالة الملك المواطنين إلى التعبير عن هذا الاعتزاز بالوطن، وأن يجسدوه كل يوم مع البقاء منفتحين ومتفاعلين بشكل إيجابي مع مختلف الشعوب والحضارات.
ويرى الموقع أن الأمر يتعلق ب “نظرة وحس استشرافي ليس بغريب عن الملك الشاب الذي يعمل منذ 15 سنة بدون كلل أو ملل على إضفاء طابع الحداثة على مملكته التي استطاعت، رغم الظرفية الدولية الصعبة وحالة اللاأمن المرتبطة بالإرهاب خلال السنين الأخيرة، الارتقاء إلى مرتبة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي “.
وخلص الموقع إلى القول ” إنها صورة المغرب حيث يطيب العيش وينعم المواطنون بحرية التعبير ويسود القانون فرديا وجماعيا . إن هذه النتائج المرضية تشكل بحق مصدر فخر يتقاسمه جلالة الملك مع رعاياه “.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.