آخر الأخبار
الخطاب الملكي، يحمل رؤية “متبصرة” للسلام والتقدم (منتدى ابن رشد)

الخطاب الملكي، يحمل رؤية “متبصرة” للسلام والتقدم (منتدى ابن رشد)

السبت, 12 أكتوبر, 2024 - 13:13

مدريد –  قال رئيس “منتدى ابن رشد”، الكاتب الإسباني، خوسيه ساريا، إن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، يحمل رؤية “متبصرة” لجعل الصحراء المغربية “ملاذا للسلام والتقدم”.

وأكد السيد ساريا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن الدعم الدولي لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لتسوية هذا النزاع المفتعل حول وحدته الترابية يشهد على وجاهة هذه الرؤية الملكية الاستشرافية.

وشدد على أن “الدعم الصريح والواضح للولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا ومؤخرا فرنسا لسيادة المغرب على كامل أراضيه هو أساس الحل القائم على السلام والتوافق في الصحراء”.

وبالنسبة للكاتب الإسباني، فإن المخطط المغربي للحكم الذاتي هو المقترح “الأكثر مصداقية والأوسع قبولا على” لحل هذا النزاع الإقليمي.

وقال إن منتدى ابن رشد يدعم هذه المبادرة “الجريئة”، التي تجسد رؤية للسلام والتنمية”.

اقرأ أيضا

جلالة الملك أبرز المسار الواجب اتباعه للمضي قدما نحو توسيع الدعم للوحدة الترابية للمملكة (أكاديمي باراغواياني)

السبت, 12 أكتوبر, 2024 في 14:24

قال الأستاذ الجامعي والمؤرخ الباراغواياني، لويس أغويرو فاغنر، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أبرز المسار الذي يتعين اتباعه للمضي قدما نحو توسيع الدعم للوحدة الترابية للمغرب، من خلال الإقناع بالحجج السياسية والقانونية والروحية والتاريخية التي تثبت عدالة القضية الوطنية.

الخطاب الملكي أمام البرلمان يبرز الدينامية السياسية والدبلوماسية الحميدة التي تعرفها قضية الصحراء المغربية (أكاديمي فرنسي سويسري)

السبت, 12 أكتوبر, 2024 في 14:12

أكد الأكاديمي الفرنسي-السويسري، جان ماري هيدت، أمس الجمعة، أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، يبرز الدينامية السياسية والدبلوماسية الحميدة التي تعرفها قضية الصحراء المغربية.

خطاب جلالة الملك أمام البرلمان.. عهد جديد يفتح في العلاقات المغربية الفرنسية (نائبة فرنسية)

السبت, 12 أكتوبر, 2024 في 13:30

أشادت النائبة الفرنسية، إستيل يوسوفا، بالعهد الجديد الذي فتح في العلاقات بين المغرب وفرنسا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية