آخر الأخبار
الحوار بين الأديان في صلب مباحثات السيد عبادي بواشنطن

الحوار بين الأديان في صلب مباحثات السيد عبادي بواشنطن

الجمعة, 7 فبراير, 2014 - 10:47

واشنطن – أجرى الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أحمد عبادي، يوم الخميس، سلسلة مباحثات مع مسؤولين وشخصيات أمريكية تمحورت، أساسا، حول الجهود الرامية إلى تشجيع فضائل الحوار بين الأديان.

وفي هذا الإطار، التقى السيد عبادي، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، بكاتب الدولة المساعد المكلف بشؤون الشرق الأوسط، ريتشارد شميرير، ومسؤولين مكلفين بمحاور التربية والحوار بين الأديان والشباب.

كما تباحث الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء مع المبعوث الخاص للرئيس باراك أوباما إلى منظمة المؤتمر الإسلامي، رشاد حسين، وكذا مع العديد من أعضاء الكونغرس الأمريكي.

وأكد السيد عبادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه اللقاءات تدخل في إطار الحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة، مضيفا أن هذه المباحثات مكنت من تبادل “مثمر” للأفكار حول مجموعة من القضايا التي تهم الجانبين.

وشدد المتدخلون في عشاء مناقشة، حضرته إلى جانب السيد عبادي وسفير المملكة بالولايات المتحدة رشاد بوهلال عدة مسؤولين وشخصيات أمريكية بارزة، على الدور “الريادي” الذي يضطلع به المغرب في مجال الحوار بين الأديان، دور جعل من المغرب شريكا “محوريا” لواشنطن في العالم العربي الإسلامي، وكذا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغيرها.

ولإعطاء دفعة جديدة لهذا الحوار، أجمع المشاركون على ضرورة إعادة الاعتبار إلى فضيلة “الجمال” كركيزة لتعليم الأديان قاطبة.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.