آخر الأخبار
الحوار بين الأديان.. تسليط الضوء على النموذج المغربي في بنما

الحوار بين الأديان.. تسليط الضوء على النموذج المغربي في بنما

الثلاثاء, 18 أبريل, 2023 - 20:46

بنما – سلطت سفيرة المغرب في بنما، بشرى بودشيش، الضوء على النموذج المغربي في مجال التسامح والتعايش والحوار بين الأديان، وذلك خلال حفل إفطار حضرته شخصيات وعلماء دين بهذه الدولة الكاريبية.

وباستحضار الدستور المغربي، أكدت الدبلوماسية أن الهوية المغربية تتميز بتنوع والتقائية مكوناتها العربية الإسلامية والأمازيغية والصحراوية الحسانية وروافدها الإفريقية والعبرية والأندلسية والمتوسطية.

وسلطت السيدة بودشيش الضوء على دور صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، “الضامن للحرية الدينية والفاعل الرئيسي في تحقيق التقارب بين مختلف الطوائف الدينية”.

من جانبهم، أشاد مختلف القادة الدينيين بدور المملكة في النهوض بالحوار بين الديانات السماوية الثلاثة وقيم السلام والتسامح.

وحضر هذا الإفطار كل من رئيس أساقفة بنما، المونسنيور خوسيه دومينغو أولوا مينديتا، وعميد السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بنما والسفير الرسولي، المونسنيور داغوبيرت كامبوس سالاس، والحاخام ديفيد بيريتس، من الجمعية الخيرية الإسرائيلية شيفيت أهيم، ورئيس المؤسسة الإسلامية لبنما، إلياس بيكو، والحاخام غوستافو كراسيلنيك من مجتمع كول شياريث الإسرائيلي.

وبهذه المناسبة، ناشد الحاخام دافيد بيريتس المغربي الأصل، الله تعالى أن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، وينعم على جلالته وكافة أفراد الأسرة الملكية بالصحة والسعادة والعمر المديد.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.