الحكومة ستعمل على رفع وتيرة الاستثمارات في قطاع الماء (السيد أخنوش)

الحكومة ستعمل على رفع وتيرة الاستثمارات في قطاع الماء (السيد أخنوش)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 22:29

المضيق – قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالمضيق، إن الحكومة عازمة على رفع وتيرة الاستثمارات في مجال تعبئة وتدبير الموارد المائية.

وأكد السيد أخنوش، في تصريح للصحافة عقب اجتماع للجنة قیادة البرنامج الوطني للتزوید بالماء الشروب ومیاه السقي 2020-2027، أن هذا الاجتماع جاء بعد الخطاب الملكي السامي الهام الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، المتمحور، على الخصوص، حول إشكالية الماء بعد أكثر من ست سنوات من الجفاف، إذ ناقش القضايا المتعلقة بالماء، لاسيما الشق الخاص بالاستثمار.

وأوضح رئيس الحكومة أن “اجتماع اليوم تضمن استعراض كافة المشاريع المسطرة ضمن البرنامج، وتحديد أولوياتها وترتيبها، وكذا أجندة تنفيذها”، مشددا على أنه “من المهم أن يتوفر كل مشروع على أجندة تحدد بدايته ونهايته”.

وقال السيد أخنوش لقد “التقطنا الرسالة المتضمنة في الخطاب الملكي السامي الخاصة بضرورة تسريع تفعيل المشاريع، وضمان النجاعة والحكامة، واحترام أجندة تنفيذ الاستثمارات خلال الأشهر والسنوات المقبلة”.

وأضاف أنه “ستنعقد قريبا اجتماعات دورية سأترأسها بصفتي رئيسا للحكومة، بحضور السادة الوزراء، مما سيمكنهم من العمل، كل في قطاعه، من أجل رفع وتيرة الاستثمارات وتنفيذها في وقتها”.

اقرأ أيضا

مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ ترحب بدعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:57

رحبت مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية، اليوم الثلاثاء، بقرار رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.

الموقف الفرنسي بشأن الصحراء المغربية يؤكد شرعية الطرح المغربي ومصداقية مخطط الحكم الذاتي ( السيدة بوعيدة)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:30

أكدت رئيسة جهة كلميم وادنون، امباركة بوعيدة، أن موقف فرنسا من قضية الصحراء المغربية، الذي تضمنته الرسالة التي بعث بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يؤكد “شرعية الطرح المغربي وقانونية ومصداقية مخطط الحكم الذاتي”.

الحكومة ستعمل على رفع وتيرة الاستثمارات في قطاع الماء (السيد أخنوش)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:29

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالمضيق، إن الحكومة عازمة على رفع وتيرة الاستثمارات في مجال تعبئة وتدبير الموارد المائية.