الحكومة تصادق على مشروع قانون بالموافقة على اتفاق بين المغرب والولايات المتحدة حول المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك

الحكومة تصادق على مشروع قانون بالموافقة على اتفاق بين المغرب والولايات المتحدة حول المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك

الخميس, 20 مارس, 2014 - 17:23

الرباط – صادق مجلس الحكومة المنعقد ، يوم الخميس، على مشروع قانون رقم 14-16، يوافق بموجبه على اتفاق بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك بالدولتين، الموقع بواشنطن في 21 نوفمبر 2013.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ صحفي تلاه عقب انعقاد مجلس الحكومة، إن هذا الاتفاق، الذي تقدم به وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، يهدف إلى حماية المصالح الاقتصادية والتجارية والمالية للبلدين من خلال الاحترام التام للقوانين الجمركية والتقدير الدقيق للرسوم الجمركية وغيرها من الضرائب.

وأبرز أن الاتفاق يحدد مجال المساعدة المتبادلة بين إدارتي الجمارك للطرفين سواء في شقها العام عبر تبادل المعلومات التي من شأنها ضمان تنفيذ القوانين الجمركية، أو في شقها الخاص من خلال القيام بإجراءات خاصة لمراقبة الأشخاص المعروفين بارتكابهم لمخالفات جمركية أو السلع المشتبه بها.

كما أشار إلى أن هذا الاتفاق ينص على أن تتعاون إدارتا الجمارك من أجل وضع قنوات الاتصال وتدعيمها لتسهيل وتأمين تبادل المعلومات بشكل سريع وكذلك تسهيل التنسيق الفعال بينهما.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.