الحكومة اتخذت اجراءات “جريئة” في مفاوضاتها مع المركزيات النقابية (وزير)

الحكومة اتخذت اجراءات “جريئة” في مفاوضاتها مع المركزيات النقابية (وزير)

الخميس, 1 مايو, 2014 - 16:18

الرباط – أكد السيد عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أن الحكومة اتخذت خلال مفاوضاتها مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية إجراءات “جريئة ” لفائدة الطبقات الفقيرة والمعوزة ، وذلك بالرغم من الظرفية الاقتصادية والمالية الصعبة التي يجتازها المغرب.

وأوضح السيد الصديقي الذي حل ضيفا على القناة التلفزية الثانية ” دوزيم ” اليوم الخميس ، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشغل، أن هذه الاجراءات تتمثل على الخصوص في محاربة القطاع غير المهيكل، وتوسيع الحريات النقابية التي لا يمكن التراجع عنها ، والتعويض عن فقدان الشغل ، و إمكانية استرجاع أموال المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محينة بسعر للفائدة ، وأيضا إلحاق الوالدين بالتغطية الصحية.

وفي المقابل، أشار إلى أن الحكومة اتخذت تدابير هامة من اجل حماية المقاولة وتشجيعها، من خلال تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، واللوجستيك والنقل، وكذا تقديم دعم بمبلغ 5ر1 مليار درهم للمقاولات من اجل الحفاظ على تنافسيتها، وحماية القدرة الشرائية للمواطن.

وأكد السيد الصديقي أن الحكومة لا زالت متمسكة بمتابعة الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، منوها بالدور الهام والاساسي الذي تقوم به المركزيات في تأطير العمال والعاملات على الصعيد الوطني.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.