آخر الأخبار
الحركة الشعبية تشيد بالمكاسب الإيجابية التي تحققت خلال زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة

الحركة الشعبية تشيد بالمكاسب الإيجابية التي تحققت خلال زيارة جلالة الملك للولايات المتحدة

الأربعاء, 27 نوفمبر, 2013 - 17:06

الرباط – أشادت الحركة الشعبية، يوم الأربعاء، بالمكاسب الإيجابية التي تحققت خلال زيارة جلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة الأمريكية .

كما أشادت الحركة ، في بلاغ صدر عقب انعقاد اجتماع مكتبها السياسي يوم الثلاثاء،ب”الدور الرائد لجلالة الملك في تحقيق مكاسب ايجابية من خلال تثمين وتقوية العلاقات مع الولايات المتحدة الامريكية في مختلف المجالات”.

واستطردت أنه في مقدمة هذه المجالات تأتي ” القضية الوطنية التي لقيت دعما أساسيا واعترافا بالمجهودات التي تقوم بها المملكة المغربية في إرساء دعائم المقترح المغربي المتعلق بالحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية ، وفي المجال الحقوقي الذي قطع فيه المغرب خطوات مهمة مكنته من كسب مقعد في مجلس حقوق الانسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة”.

وعبر الحزب عن امتنانه للجهود الحثيثة التي ما فتئ جلالة الملك يبذلها على مستوى القارة الافريقية خصوصا في منطقة الساحل والصحراء والمناطق التي أóضحت مرتعا خصبا للجماعات الارهابية والمتطرفة والذي يساهم المغرب في إطار التعاون الدولي في تحصينها والعمل على جعلها فضاء للسلم والازدهار.

وذكر أن المكتب توقف عند الخطابين الملكيين الساميين بمناسبة 20 غشت وافتتاح الدورة التشريعية، موضحا أنهما شكلا خارطة الطريق لكسب رهان قضية الوحدة الترابية ورسم معالم الاصلاحات الكبرى في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وتحديد المسؤوليات الملقاة على المؤسسات المنتخبة للمساهمة في التنمية المحلية والوطنية.

وتدارس المكتب السياسي أيضا آليات تقوية الهياكل التنظيمية للحزب من أجل خلق دينامية جديدة في الأداء السياسي والتفاعل مع القضايا الهامة التي تستأثر باهتمام المجتمع، فضلا عن محاور الاستحقاقات الجماعية المقبلة والمؤتمر الوطني للحزب في 2014.

 

اقرأ أيضا

المعرض الوطني للكبّار: فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 14:03

يشكل المعرض الوطني للكبّار، الذي ينظم من 3 إلى 7 يوليوز الجاري تحت شعار “سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية”، فضاء للتفكير بامتياز في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم.

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين (وزارة)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 12:14

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع الموجة الأولى من البرامج الثلاثة لدعم تنافسية الصناع التقليديين، والتي تم الإعلان عنها في شهر دجنبر 2023.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية